العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


الجيل الثالث لجيب غراند شيروكي قادم لعام 2005

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-12-04, 08:42 PM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,355
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
الجيل الثالث لجيب غراند شيروكي قادم لعام 2005

سيطلق لاحقاً بصيغة تتسع لسبعة ركاب

كشفت مؤخرا ماركة جيب الأمريكية الشهيرة بسياراتها الرياضية الترفيهية رباعية الدفع عن الجيل الثالث من موديلها الترفيهي الرياضي متوسط الحجم غراند شيروكي، والذي سيطلق في الخريف المقبل كموديل عام 2005
وكان الجيل الأول قد اطلق في العام 1992م، بينما أطلق الجيل الثاني بتعديلات كثيرة وعميقة في عام 1998م.
الهيكل والمقاييس
يحتفظ جيل غراند شيروكي الجديد بالبنية الهيكلية الفولاذية المتكاملة أي من دون الشاسي السفلي التقليدي الحامل للهيكل، كما يحتفظ بصيغة المقصورة التي تتسع لخمسة ركاب، وسيتم في العام المقبل إنتاج صيغة على نفس القاعدة وبمقاييس أكبر ليكون فوق غراند شيروكي (العادي) حجماً وتجهيزاً وبمقصورة تتسع لسبعة ركاب، وسيطلق عليه اسم تجاري جديد.
وقد نمت مقاييس الجيل الجديد حيث زاد الطول 13.6 سنتم ليصبح 4.74 مترات، ونمت قاعدة العجلات بمقدار 1.7 سم لتصبح 2.78 متر، أما العرض فقد نما 1.7 سنتم فأصبح 1.86 متر، وتم تعرّيض المحوران الأمامي والخلفي 6.4 سنتم، ليصبحا 1.58 متر، أما ارتفاع السقف فقد هبط بمقدار 6.6 سنتم، ليصبح 1.72 متر، ونتيجة لهذه التغييرات فأصبح الهيكل بوضوح بطابع رياضي حيث يبلغ قطر اللفة الدائرية 11.3 مترا.ومع ازدياد شوط نظام التعليق الأمامي المستقل، أدى التصميم الجديد للميل الى طابع الكروسوفر، وبالتالي إلى تحسين الأداء والثبات على الطريق السريع وعلى الطرقات الانعطافية، مع هبوط الهيكل، وبالتالي هبوط زوايا التسلق لعبور الحدبات تحت المقصورة مباشرة.وقد أدى تجديد المقاعد وزيادة هامش تقديم وإرجاع المقعدين الأماميين لزيادة الراحة، إضافة الى تحسين جانبي ظهرَي المقعدين لزيادة ثبات الجسم في موضعه، ونما حجم تحميل الصندوق الخلفي، بينما حافظ حجم التحميل في الصندوق الخلفي وفوق المقاعد الخلفية على نفس الحجم.
خيارات المحرك
يتيح غراند شيروكي 2005 خيار الدفع الخلفي وحده في بعض الفئات، أو الرباعي في بعضها الآخر، في ثلاثة أنواع من الدفع الرباعي، وتتدرج خيارات المحركات البنزينية الثلاثة كالتالي: الخيار الأول: محرك بست أسطوانات V6 مع عمود كامات علوي واحد لتشغيل 12 صماماً، والسعة 3.7 ليتر، مع قالب حديد وغطاء ألومينيوم، وهذا المحرك معروف في جيب ليبرتي المسمى شيروكي في بعض الأسواق، وفي بيك آب دودج رام.
وقد ارتفعت قوة المحرك الى 210 أحصنة/ 5200 د. د، وعزم الدوران الى 319 نيوتونمتر/ 4000 د. د. مع معدل استهلاك 13 ليتر بنزين لكل مائة كلم، بما يسمح بقيادة 605 كلم بخزان الوقود المذي يتسع 78.7 ليتر.
أما خيار المحرك الثاني فهو بثمان أسطوانات V8 مع عمود كامات علوي واحد لتشغيل 16 صماماً، اي بصمامين لكل من الأسطوانات الثماني وسعته 4.7 ليترات، مع قالب حديد وغطاء ألومينيوم. وتبلغ قوته 230 حصاناً/ 4700 د. د، وعزم الدوران 393 نيوتونمتر/ 3700 د. د. مع معدل استهلاك 14.3 ليتر بنزين بما يسمح بقيادة 550كلم بمخزون الوقود.
والخيار الثالث محرك بثمان أسطوانات V8 مع 16 صماماً علوياً مع أذرع دفع تقليدية، اي بصمامين وشمعتَي إشعال لكل من الأسطوانات الثماني، وهو بسعة 5.7 ليتر، مع قالب حديد وغطاء ألومينيوم.
وتبلغ قوته 325 حصاناً/ 5100 د. د، وعزم الدوران 502 نيوتونمتر/ 3500 د. د. مع معدل استهلاك يبلغ 14 ليتر بنزين لكل مئة كلم، بما يسمح بقيادة 562 كلم بمخزون الوقود.ويتم في هذا المحرك ايقاف بخ الوقود الى نصف الأسطوانات عند الاستغناء عن التلبية القوية، مثل القيادة بسرعة ثابتة ومعتدلة، ويتم إعادة تشغيل الأسطوانات الثماني فور استنهاض المحرك، وهذه العملية تخفف الاستهلاك ومعدلات التلويث بنسبة تصل إلى عشرين في المائة.
العلبة وخيارات الدفع
تأتي علبة التروس أوتوماتيكية بخمس نسب أمامية، مع إمكان التشغيل الأوتوماتيكي كلياً، أو على نحو شبه يدوي، مع الغيار التعاقبي بدفع المقبض قليلاً للصعود الى النسبة التالية أو بسحبه قليلاً ايضاً للهبوط الى النسبة التالية، علماً بأن البرمجة الإلكترونية تسمح للعلبة بالتكيّف مع أسلوب القيادة وطبيعة الطريق وحمولة السيارة، لإستباق حاجات القيادة، مثل الغيار نزولاً عند الكبح في منحدر.
وخيارات أنظمة الدفع أربعة، أولها الدفعي الخلفي وحده، والثلاثة الأخرى كلها رباعية الدفع، لكن مع بعض الفوارق في أدائها، وهي كالتالي: الأول: نظام الدفع الرباعي كوادرا تراك واحد (QuadraTrac I)، وهو الأساسي والأبسط، فيستغل علبة تحويل أحادية NV140، ويتوافر مع خيار محرك الست أسطوانات، ويقوم بتوزيع الدفع بنسبة 48 بالمائة في المقدمة و52 بالمائة في المؤخرة، مع تحويل أوتوماتيكي للعزم من المحور الآخذة عجلتاه في الدوران هوَساً الى الآخر الأكثر تشبثاً بالطريق.

والخيار الثاني نظام الدفع الرباعي كوادرا تراك 2 ( QuadraTrac II)، وهو يستغل علبة تحويل ثناية NV245 تخيّر بين مجموعتَي نسب طويلة للقيادة العادية، أو قصيرة لمضاعفة عزم الدوران على مستوى العجلات، في الظروف الشديدة الانزلاقية.
ويتوفر مع محرّكَي الثماني أسطوانات، مع تجهيزه بعلبة تروس تفاضلية وسطى تحوّل فائض العزم من المحور الآخذة عجلتاه في الدوران هوَساً، الى الآخر الأكثر احتكاكاً بالطريق.
والخيار الثالث: نظام الدفع الرباعي كوادرا درايف (2 QuadraDrive II)، وهو يستغل أيضاً علبة التحويل الثناية NV245 ويتوفر مع محرّك الثماني أسطوانات V8، مع تجهيزه أيضاً علبة تروس تفاضلية وسطى تحوّل فائض العزم من المحور الآخذة عجلتاه في الدوران هوَساً، الى الآخر الأكثر احتكاكاً بالطريق.
ويتميز كوادرا درايف 2 بعدم اكتفائه بتحويل فائض العزم طولياً بواسطة علبة التروس التفاضلية الوسطى التي تحوّل فائض العزم بين المحورَين الأمامي والخلفي، بل تحويل العزم عرضياً أيضاً بواسطة علبتَي تروس تفاضلية محدودة الانزلاق، مع تحكم إلكتروني في كل من المحورَين الأمامي والخلفي، لتحويل فائض العزم من العجلة الآخذة في الدوران هوَساً، الى الأخرى المقابلة لها في المحور ذاته.وبتشغيل مكبح أي عجلة تأخذ في الدوران هوساً، ينتقل العزم الى الأخرى المقابلة لها في المحور ذاته، مما يمكّن السيارة من التقدم ولو بعجلة واحدة متصلة بالأرض، ويتضمن كوادرا درايف 2 أيضاً وظيفة إلكترونية للتحكم بالعزم الواصل الى كل من المحورين الخلفي والأمامي، وتحرير المحور الأمامي بعض الشيء عند الانعطاف لتخفيف تأثير الدفع الرباعي على عملية اللف.
والخيار الرابع الدفع الخلفي وحده مع علبة تروس تفاضلية خلفية محدودة الانزلاق لتحويل فائض العزم من العجلة الخلفية الدافعة الآخذة في الدوران هوَساً، الى الأخرى الخلفية المقابلة لها في المحور ذاته.
التعليق والتوجيه
التعليق الأمامي مستقل، مع زيادة شوط التعليق في كل من الجانبين الأماميين نحو عشرة في المئة عن الجيل السابق، بينما يأتي التعليق الخلفي من النوع غير المستقل، بمحور خلفي حي ناقل للدفع مع وصلات خماسية.
ويمكن الحصول على عارضتَي مقاومة للتمايل الجانبي من النوع الهيدروليكي والذي يحمل تسمية (نظام التحكم الديناميكي).
وبما أن عارضتَي مقاومة التمايل تزيدان قسوة التعليق عادة لتخفيف التمايل في المنعطفات، فإن النظام المستحدث يعتمد وصلة هيدروليكية توصل الضغط الى العارضتين الخلفية أو الأمامية، لتشغيلهما في المنعطفات أو عند التجاوز، ثم تزيل الضغط في الخطوط المستقيمة فتزداد نعومة السلوك بزوال سلبيات العوارض المذكورة، في الظروف التي لا تتطلب تدخلها.
ويتبدّل الضغط الهيدروليكي حسب معلومات أجهزة رصد كل من درجة لف المقود والشد الجانبي للهيكل.ولتحسين دقة السلوك، فقد تحوّل نظام التوجيه ذي الكرات الفولاذية الى الجريدة والترس مما حال دون توسيع قطر اللفة الدائرية الكاملة بل تقلصت قليلا على الرغم من توسيع محورَي السيارة.
التجهيزات والحماية
من تجهيزات الحماية برنامج التحكم بالسلوك ESP الذي يعالج شرود الهيكل بتشغيل المكابح الملائمة مع تخفيف بخ الوقود الى المحرك، حتى العودة الى سلوك سليم، ومانع الانزلاق الكبحي، ووسادة هوائية مواجهة لكل من السائق والراكب الأمامي، وأخرى مجانبة لكل منهما، إضافة الى ستارة هوائية فوق نافذتَي كل من الجانبين لحماية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب الأربعة.ومن تجهيزات الموديل المقاعد الجلدية والملاحة الإلكترونية ونظام DVD لركاب المقعد الخلفي ومساعد التوقف عند الرجوع والذي يشغل منبه سمعي للإبلاغ عن مدى إقتراب المصد الخلفي مما يقع وراءه، وعدد من خيارات الأنظمة السمعية، ونظام التخفيف الأوتوماتيكي لوهج نور المصباحين الأماميين فور وصول سيارة مقابلة في الليل، والتشغيل الأوتوماتيكي للمساحتين الأماميتين فور تبلل الزجاج الأمامي، والتعديل الكهربائي لوضعتَي دواستَي الوقود والكبح، والنظام المزدوج للتدفئة والتكييف، وراصد الضغط الهوائي في كل من الإطارات الأربعة.
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 08-13-04, 02:28 AM
تأملات حكيم تأملات حكيم غير متواجد حالياً
راقي محترف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
العمر: 27
المشاركات: 809
قوة السمعة: 0
تأملات حكيم will become famous soon enoughتأملات حكيم will become famous soon enough
مشكور اخوي على الموضوع
والله هالنوع من السيارت انا امموت فية
تحياتي
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 08-22-04, 02:56 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيك العافية الراقي
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 09-07-04, 03:04 AM
الصورة الرمزية الحلم الغائب
الحلم الغائب الحلم الغائب غير متواجد حالياً
راقي ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
العمر: 33
المشاركات: 9,533
قوة السمعة: 1
الحلم الغائب will become famous soon enoughالحلم الغائب will become famous soon enough
يعطيك العافية الراقي
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 09-08-04, 12:24 AM
الصورة الرمزية @مجنوون@
@مجنوون@ @مجنوون@ غير متواجد حالياً
راقي متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 2,397
قوة السمعة: 1
@مجنوون@ will become famous soon enough@مجنوون@ will become famous soon enough
والله جميييييله السياره
جداً الله يعطييييك العافيه يا الراقي
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الجيل الثالث لجيب غراند شيروكي قادم لعام 2005
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
NetQin Mobile أحدث البرامج المضادة لمكافحة فيروسات لجولات الجيل الثالث والثاني سنا الفضة أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 4 07-28-10 08:52 PM
تحديث لنسخة نظام البايثون لاجهزة الجيل الثالث واجهزة الجيل الثاني والمهمه لكل جهاز Python for S60 (PyS60) 1.4.5 / 2.0.0 لواء التوحيد أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 4 07-28-10 07:46 PM
أحدث ماسنجر لجوالات الجيل الثالث عــــــــــ24ــــــــاشق أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 4 12-28-07 05:07 AM
الجيل الثالث لجيب غراند شيروكي قادم لعام 2005 ابن الراقي جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 08-22-04 02:33 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP