http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/763646625.png

http://www10.0zz0.com/2017/05/26/23/365815693.jpg

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > الرياضة العربية و الرياضة العالمية
 

الملاحظات

الرياضة العربية و الرياضة العالمية آخر المستجدات على الساحة الرياضية العربية والعالمية, ابطال اوربا, الدوري الانجليزي, الدوري الاسباني, الدوري الايطالي


أخطاء أوليفر كان قد تصب في صالح منافسه ليمان لحراسة مرمى منتخب ألمانيا

الرياضة العربية و الرياضة العالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-27-04, 03:03 PM
الصورة الرمزية راقي للابد
راقي للابد راقي للابد غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 486
قوة السمعة: 1
راقي للابد will become famous soon enoughراقي للابد will become famous soon enough
أخطاء أوليفر كان قد تصب في صالح منافسه ليمان لحراسة مرمى منتخب ألمانيا



يقع الحارس العملاق وقائد منتخب المانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم اوليفر كان بين الفينة والاخرى في هفوات كبرى تذكر دائما بان «غلطة الشاطر بألف غلطة».
وقد اضاف كان واحدة من تلك الهفوات التي بدأت معه في مونديال 2002، وذلك في اللقاء الذي جمع فريقه مع ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا. وكان بايرن ميونيخ متقدما بهدف قبل ان يرتمي كان للتصدي لكرة من ركلة حرة نفذها البرازيلي روبرتو كارلوس من 30 م لكنها مرت من تحته وتابعت طريقها نحو المرمى مانحة الريال تعادلا ثمينا في الدقيقة 82 من المباراة. ورمى كان ،34 عاما، على اثر ذلك شارة القائد وقفازاته وادوات اخرى على الارض وغادر الملعب الاولمبي في ميونيخ بعد المباراة من دون ان يدلي بأي تصريح.
واعترف كان بهفوته وقال: «كان يتوجب علي ايقاف الكرة حتى من دون الذراعين والساقين»، لكنه اردف قائلا «سأفوز بمباراة الاياب بمفردي». واذا كان زملاء كان ومنافسوه قد تجنبوا لومه، بل انهم تعاطفوا معه، فان بطل العالم السابق كلاعب ومدرب (1974 ـ 1999) القيصر فرانز بيكنباور رئيس بايرن ميونيخ الحالي اعرب عن خشيته عندما قال: «امل في ان يكون اوليفر كان جيدا تماما في مباراة الاياب لتعويض خطئه الفادح». واذا كان الامر مصادفة ام لا، فان خطأ الحارس كان الفائز مع فريقه ببطولة الدوري المحلي الموسم الماضي وكأس دوري ابطال اوروبا عام 2001 يأتي في اول مباراة بعد الضجة الكلامية اثر التصريحات التي اطلقها الحارس الرديف في المنتخب الالماني ينز ليمان الذي يلعب في ارسنال الانجليزي والذي يطلب بان يكون اساسيا. وربما تكون اخطاء كان في صالح ليمان الطامح في الانفراد بحراسة المرمى الالماني. لكن مدرب منتخب المجر وزميل كان السابق في المنتخب لوثار ماتيوس الذي لا يؤمن ابدا بما يسمى بتعاطف بقية اللاعبين يقول: «ان كان نعمة بالنسبة الى ليمان». وسبق لكان ان ارتكب خطأ مماثلا في المباراة الودية ضد كرواتيا (2 ـ 1) التي اقيمت في 18 فبراير الماضي ضمن الاستعدادات لكأس الامم الاوروبية في البرتغال الصيف المقبل حيث سمح لماتو نيريتلياك بامكانية التعادل في الدقيقة 86، قبل ان ينتزع كارستن راميلوف هدف الفوز لالمانيا في الدقيقة الاخيرة من اللقاء. ويأتي خروج بايرن ميونيخ حامل اللقب من ربع نهائي كأس المانيا على يد ايكس لا شابيل مطلع فبراير الماضي على عاتق كان ايضا، وذلك بعد فشله في ابعاد كرة الهدف الاول لايكس من تسديدة من مسافة 30 مترا ارسلها ستيفان بالاك. وحتى لو ان كان يدافع عن نفسه بعد الهدف الذي دخل مرماه بواسطة البرازيلي رونالدو في نهائي مونديال 2002، فيبدو ان ذلك ترك اثرا لدى الحارس الذي ساهم بدرجة كبيرة في تأهل منتخب بلاده الى المباراة النهائية التي خسرها صفرـ 2، حيث فشل في ايقاف كرة قوية لريفالدو تهيأت امام رونالدو فسجل منها الهدف الاول. ورفض كان تبرير خطئه امام الريال باعتبار انه كان مصابا في ظهره حيث احتاج خلالها الى 15 غرزة وقال «انا في افضل حال ولياقتي البدنية ممتازة»، علما ان الحارس الالماني اصيب قبل عدة اسابيع بالتهاب في العينين. والاكثر من ذلك، فان الصحف المحلية تتطرق من وقت لآخر لحياة كان الخاصة اكثر مما تكتب عن انجازاته الرياضية، وذلك بعدما انفصل عن زوجته العام الماضي بسبب مصادقة فتاة في الثانية والعشرين، وبعد ان سحبت منه رخصة قيادة السيارات بسبب السرعة الشهر الماضي. غير ان الحارس «الفولاذي» لا ينوي وضع حد لمسيرته الرياضية، فاكد «ان هناك لحظات في المسيرة الرياضية لا بد ان يسأل فيها المرء ما اذا كان الامر يستحق العناء، لكن لن اتوقف وسأواصل مسيرتي لبضع سنوات اخرى».
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخطاء أوليفر كان قد تصب في صالح منافسه ليمان لحراسة مرمى منتخب ألمانيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنكلترا تبحث عن تجنيس مانويل ألمونيا لحراسة مرمى منتخبها الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 4 01-07-08 01:48 AM
ألمانيا ثالثة العالم بثلاثية في مرمى البرتغال إبراهيم العتيبي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 5 07-09-06 04:30 AM
هيلدبراند يحرس مرمى ألمانيا أمام الأرجنتين أهلا القلب وي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 06-21-05 11:03 PM
نادر السيد يوقع لحراسة مرمى الأهلي المصري أهلا القلب وي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 4 05-20-05 08:47 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP