العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


عدد اليهود الخارجين من إسرائيل يفوق عدد الداخلين إليها

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-26-04, 07:34 AM
الصورة الرمزية فلسطينية
فلسطينية فلسطينية غير متواجد حالياً
راقي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 56
قوة السمعة: 1
فلسطينية will become famous soon enoughفلسطينية will become famous soon enough
عدد اليهود الخارجين من إسرائيل يفوق عدد الداخلين إليها

منذ مطلع هذا العام غادرها 40 ألفاً إلى أمريكا
عدد اليهود الخارجين من إسرائيل يفوق عدد الداخلين إليها


أثار تقديم 40 ألف إسرائيلي طلباً للهجرة في السفارات الأميركية والأوروبية في تل أبيب والذين غادروا إسرائيل منذ مطلع العام الجاري، أثار هذا الرقم قلقاً كبيراً في الدولة العبرية..، حيث ان هذا الرقم يعادل ضعفي النسبة في الفترة نفسها من السنة التي سبقتها..
وحسب مصادر صحافية إسرائيلية: بلغ عدد الإسرائيليين الذين تقدموا للسفارات الأميركية والأوروبية في تل أبيب طلباً للهجرة وغادروا إسرائيل بالفعل منذ مطلع العام الجاري (2004) أكثر من أربعين ألفا، وهذا ما يثير قلق الساسة الإسرائيليين..
وقد أظهرت نتائج استطلاع، أجرته جامعة دربي البريطانية، بواسطة فرعها الإسرائيلي، أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتدهورة في الدولة العبرية هي التي أدت إلى هجرة الإسرائيليين، وتزيد من تفكير العديد منهم في الهجرة.. وتقول مصادر إسرائيلية: إن انتفاضة الأقصى تركت آثارا سيئة على الأوضاع الاقتصادية والأمنية في اسرائيل، كما وأنها شكلت رادعا قويا لهجرة يهود أمريكا إلى أرض الميعاد.. إضافة إلى أنها شكلت حافزا لليهود للخروج من اسرائيل.. وكانت نتائج دراسات اقتصادية إسرائيلية أظهرت، مؤخرا أن الاقتصاد الإسرائيلي خسر خلال انتفاضة الأقصى المتفجرة منذ الثامن والعشرين من شهر سبتمبر - أيلول عام 2000، وحتى مطلع هذا العام، أكثر من (9 مليارات دولار) ناهيك عن الخسائر العسكرية، وكل تلك الخسارة تنعكس سلبا على الأوضاع المعيشية في الدولة العبرية، ناهيك عن تدهور الأوضاع الأمنية في قلب دولة الكيان المحتل..
ويتضح من الاستطلاعات ونتائج الدراسات المسحية في الدولة العبرية أن غالبية الهاربين اليهود من أرض السمن والعسل يتجهون إلى الولايات المتحدة وإلى كندا، ثم تأتي بالدرجة الثانية دول أوروبا الغربية، تليها دول أوروبا الشرقية..
وأفادت تقارير إسرائيلية على لسان مسؤولين إسرائيليين بأن يهود أمريكا البالغ عددهم أكثر من ستة ملايين نسمة يرون بأن تبرعاتهم المالية السنوية التي يدفعون بها إلى الخزينة الاسرائيلية هي(الواجب) تجاه اسرائيل، ولا يفضلون حياة التقشف والخوف والهلع والتفجيرات التي تعيشها اسرائيل عن حياة الرخاء والاطمئنان في الولايات المتحدة الأمريكية.. وبالرغم من توافر الإمكانات المادية للمهاجرين إلى اسرائيل (حيث يمنحون الجنسية الاسرائيلية بمجرد أن تطأ أقدامهم أرض الميعاد، وتوفر لهم المساكن حسب وضعية العائلة، ويعفون من الضرائب طيلة الخمس سنوات الأولى من وصولهم أرض الميعاد..) إلا أن عدد اليهود الخارجين من اسرائيل يفوق عدد الداخلين إليها..
وكانت مصادر رسمية إسرائيلية أكدت مؤخرا أنه منذ قيام دولة الاحتلال على أرض فلسطين المحتلة، هاجر منها حوالي سبعمائة وتسعة آلاف يهودي، نصف مليون منهم اختاروا العيش في الولايات المتحدة، ونشرت وزارة الخارجية الاسرائيلية تقريرا جاء فيه: هناك أكثر من (650) ألف إسرائيلي لا يعيشون في اسرائيل منذ تفجر انتفاضة الأقصى، حيث فضلوا العيش بعيدا عن أجواء العنف التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يشكل كارثة قومية وهزيمة سكانية منيت بها الدولة العبرية..
__________________

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عدد اليهود الخارجين من إسرائيل يفوق عدد الداخلين إليها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية العقيدة والدعوة إليها مشاري2000 الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 8 09-15-10 03:39 AM
صور فندق اتلانتس شي يفوق الخيال انا عاشق منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 3 01-14-09 03:29 PM
الجنة دار الأبرار .. والطريق الموصل إليها الانيق الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 4 05-07-05 06:11 AM
& شوقي إليها & البيداء خواطر - نثر - عذب الكلام 8 04-24-05 07:45 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP