العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


الضاهر بيبرس في سجن المرور

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-25-04, 02:48 PM
رياض الصالحين رياض الصالحين غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 738
قوة السمعة: 1
رياض الصالحين will become famous soon enoughرياض الصالحين will become famous soon enough
الضاهر بيبرس في سجن المرور

الضاهر بيبرس في سجن المرور
إليكم القصة

يا سادة يا كرام

أحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تاريخ رخصة القيادة الخاصة بي ؛ قد انتهى وولى ؛ وأصبح لزاماً علي أن أقوم بتجديدها قبل أن أحصل على مخالفةٍ مرورية

اشتريت ملف (علاقي أخضر) طبعاً كما تعرفون جميعا ؛ هذا الملف مرتبط بهذه البلاد الميمونة لا ينفك عنها بأي حالٍ من الأحوال ؛ فهو يحوي أوراقك الخاصة عند إدارة المدرسة ؛ وموجود أيضا في إدارة الجامعة ؛ وهو أيضاَ موجود في مقر العمل ؛ ولا ننسى إدارة المباحث العامة في عليشة فهي مليئة بهذه الملفات طبعاً

المهم ما علينا خلونا في الموضوع

ملف أخضر ؛ صورة البطاقة ؛ صور شمسية ؛ صورة الرخصة القديمة ؛ مبلغ 75 ريال . في الصباح الباكر قمت من نومي وانطلقت إلى مرور حي المربع

أخذت مكاني مع القوم حتى وصلني الدور ؛ فحص الشرطي أوراقي وحدق في وجهي البائس ثم قال : يا أبو الشباب هل أنت موظف ؟؟؟

قلت له : لا متسبب ( في الحقيقة مفصول )

قال : إذن يلزمك تعريف من العمدة وتصديق من الشرطة على تعريف الباشا العمدة

قلت : طيب المسألة سهلة

خرجت من الإدارة وانطلقت إلى منطقة (عتيقة) التي تحوي في أرجائها مبنى شرطة (منفوحة) دخلت المخفر وتوجهت تلقاء مكتب العمدة

دلفت إلى المكتب ؛ ألقيت السلام . لا جواب

كررت السلام ؛ ثم أجابني العمدة نعم وش تبي ؟؟؟؟

الضاهر بيبرس: طال عمرك هذا خطاب أبيك توقع عليه

الباشا العمدة : خطاب إيش ؟؟؟

الضاهر بيبرس: خطاب تعريف طال عمرك

العمدة أفندي : تعريف إيش ؟؟؟؟؟

الضاهر بيبرس: تعريف علشان أطلع رخصة

العمدة : ما عندك رخصة ؟؟؟

الضاهر بيبرس: طال عمرك خلصت وأبي أجددها

العمدة : متى خلصت ؟؟؟

الضاهر بيبرس: طال عمرك من يومين

العمدة : أشوف الخطاب

ناولته الخطاب ؛ تناول الخطاب بالمقلوب ثم أخذ يحاول فك الخط الغريب بالنسبة إليه لم يستطع الباشا أن يفهم حرفاً واحدا من هذا الخطاب؛ قرب ناظريه إلى الورقة كما يفعل (شرلوك هولمز) المفتش الإنجليزي لكنه نسي عدسة المفتش المكبرة ؛ لم تجديه هذه الفعلة نفعا ؛ فقال أخيراً : لكنني لا أعرفك

قلت : طال عمرك أنا الضاهر بيبرس ساكن في منفوحة في حارة ( الحبونية)

العمدة : بس ما أعرفك ويش أسوي لك يعني ؟؟؟؟

الضاهر بيبرس: والحل طال عمرك ؟؟؟؟

العمدة : تجيب تعريف من إمام الجامع الفلاني أنه يعرفك زين

الضاهر بيبرس: طيب إنشاء الله

خرجت من المخفر وتوجهت إلى الجامع وكان الوقت قبل صلاة الظهر بقليل ؛ دخلت المسجد وصليت تحية المسجد

أذن المؤذن للصلاة ؛ وأدينا الصلاة مع المسلمين

خرج الإمام من المسجد ولحقت به ؛ يا شيخ يا شيخ

التفت إلى وقال : الله يعطيك

قلت له يا شيخ القصة ليست شحاذة

قال : وماهي القصة ؟؟

أخبرته بالقصة

فقال: لكنني لا أعرفك وأنت لا تصلي معي في هذا المسجد

قلت له : كلامك صحيح أنا أصلي في المسجد الفلاني

قال : أحضر لي ورقة من إمام المسجد الذي تصلي فيه

قلت له إنشاء الله

عدت إلى المنزل يا سادة يا كرام ؛ وتناولت طعام الغداء ثم إلى النوم

قمت مع أذان العصر وتوجهت إلى المسجد ؛ صلينا مع المسلمين

بعد الصلاة سلمت على الإمام وأخبرته بالقصة

فقال : يا أخي الكريم أنا لا أعطي تزكية لأي مخلوق

قلت له : لا أريد تزكية أريد شهادة منك بأنني أصلي مع المسلمين

بعد شدٍ وإرخاء أعطاني الشهادة

توجهت إلى الجامع ووقع لي إمام الجامع ؛ في اليوم التالي إلى حضرة العمدة ووقع لي على الورقة الخطيرة

أخيراً آه من هذا التعب وهذا الروتين القاتل ؛ توجهت إلى حي المربع مسرعاً ؛ هممت بالعبور من عند إحدى الإشارات كان الضوء أخضراً ؛ ثم تحول بقدرة قادر إلى ضوءٍ أصفر فأحمر لكنني كنت من العابرين ؛ عبرت من خلفي سيارة من فئة (الأشباح) ثم سبقتني

صوت من ورائي على جنب يا كرسيدا

توقفت وكنت أظن أنني في الولايات المتحدة الأمريكية الشرطي يخرج من السيارة ويحضر إليك ويقول لك بكل احترام : سيدي أوراقك لو سمحت؛ انتظرته في السيارة لعله يحضر إلى

فقال بصوته المنكر عبر المايك : رخصة واستمارة وتعال هنيٌ

خرجت من السيارة وتوجهت إليه ؛ السلام عليكم

الشرطي : ليش تقطع الإشارة ؟؟؟

الضاهر بيبرس: طال عمرك ما قطعت الإشارة

الشرطي : وبعد تكذب ما تستحي ما كفاك أن سيارتك مشوهة منظر البلد

الضاهر بيبرس: أنا مشيت والنور أصفر

الشرطي :أنت حمار ؟؟؟؟ ما درست في دله أن الضوء الأصفر يعني تمهل ؟؟؟

قلت في نفسي الحمار أنت (ودله) وصاحب (دلة البركة) الحمار الكبير فاسد ناقص (صالح كامل)

الشرطي : وش اسمك ؟؟؟

الضاهر بيبرس

الشرطي : عطني إقامتك

الضاهر بيبرس: طال عمرك أنا سعودي

الشرطي : ماهي باينة عليك وش تصير أنت وش أصلك ؟؟

الضاهر بيبرس: طال عمرك أنا مواطن حر شريف وفوق هذا مسلم

الشرطي : أنا فاهم الدين أحسن منك ما بقي إلا أنت تعلمني الدين

الضاهر بيبرس: طيب راعي المرسيدس قاطع من وراي ليش ما مسكته ؟؟؟

الشرطي : أنا حر تعال علمني شغلي أحسن ما باقي إلا هي ؛ وقف السيارة وتعال معي للتوقيف

الضاهر بيبرس: يابن الحلال يابن الكل............... مافيه فايدة

حاولت أن استخف دمي مع هذا الشرطي فقلت له سمعت آخر نكته ؟؟؟؟

قال : لا

قلت إسمع : فيه واحد صعيدي يبي يصلي بالناس بدل ما يقول إستوو قال جاهزين يا رجاله ( لم يضحك الشرطي الكالح)

قلت فيه دفتر منافق ليش ؟؟؟؟؟ علشانه أبو وجه ووجه هاهاهاهاها

قلت له مرةً أخرى : فيه بيضة طاحت من الدور الثالث وما انكسرت ليش ؟؟؟؟؟؟ علشان ربنا ستر

طيب خذ هذه : فيه مدرس لغة عربية طاح في حفرة ..... رفعوه بالضمة ..... هاهاهاهاهاه حلوة

مي زينة ؟؟ .... طيب

مدرس لغة عربية خربت سيارته ..... جروها بالكسرة ...... هعهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

قال : أقول أركب السيارة وقفل فمك الظاهر أنك خبل أو سكران

ركبت السيارة مع الشرطي الذي أخذ يدور بي من حي إلى حي ويدندن ببعض الروائع الموسيقية التي استعارها من برنامج (أبو شلاح) (مضارب البادية) ؛ وينك ياموزارت ولا أنت يا باخ؟؟؟

في الطريق لمح الشرطي (غادةً حسناء) فسلط عليها العينين الحادتين كعيني صقر؛ ولم يفق من غيبوبته إلا على صوت منبه إحدى السيارات التي كادت أن تصطدم به ؛ لم أستطع أن أخفي شماتتي به فضحكت في سري عليه

إيه ( حاميها حراميها) الظاهر أنه يحسب نفسه (دون جوان) البادية

وصلت إلى مرور الناصرية ؛ ثم إلى الحجز مع الفئات المختلفة من أصناف البشر ؛ في داخل حجز المرور هناك أصنافاً غريبةً جداً من المخلوقات البشرية

شباب ؛ كبار ؛ صغار ؛ مراهقون ؛ مثقفون ؛ سمرمرد ؛ حثالة ؛ دشير ؛ لكن لا يوجد هناك فئة VIP ؛ على أي حال رضيت بما قسم الله لي من الأقدار وأخذت مكاني مع القوم

على الجدار هناك رسومات سريالية غريبة ؛ وكلماتٍ مليئةٍ بالحكمة والسب والشتم وقلة الأدب مثل ( الحب عذاب ) ( عنكبوت سكر مواعيد أفهمها) كلمات أخرى فيها سب وقذف وتعريض بعلية القوم مثل ( يا ظالم لك يوم) ( إذا كان رب البيت بالدف ضاربا) (ربنا على المفتري) ( يسقط الخونة) شعار آخر يقول ( دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة) يبدوا أن الأخ الكاتب من منسوبي الشركة الفاشلة (النقل الجماعي)

شعار آخر يبدوا أن الكاتب مصاب بانفصام في الشخصية يقول الشعار ( أنا صديق أنت صديق- كله صديق مافي صديق- كله نفر خربان ) ........... حكمه

طواني الوقت بسرعةٍ عجيبة ؛ وأتممت المحكومية ثم جاء وقت الخروج . طلب مني تسديد الغرامات والمخالفات ؛ قلت : لا توجد إلا مخالفة قطع الإشارة

أجاب الأخ العريف : هناك مخالفة عدم وجود استمارة وتجاوز غير قانوني منذ سنتين

قلت : يا أخي سددتها في حينها

قال العريف : لا .. لا زالت موجودة في كشف حسابك على جهاز الحاسب معك الوصولات ؟

قلت : لا .. مزقتها منذ سنتين

قال : سدد إذن علشان تروح عند ماما

قلت : والله العظيم إني مسدد من سنتين

قال : قالوا للحرامي أحلف قال جاك الفرج

قلت : طيب ما في بقايا الوصولات عندكم في الأرشيف ؟؟؟

ضحك بصوتٍ مرتفع قائلاً : ما باقي إلا هي محنا فاضيين لك ندور مابين الملايين من الأوراق على بقيا القسائم

إسمع يا أبو الشباب تسدد ولا خليك ضيف عندنا ولا تحلم بالخروج من التوقيف إلا بعد السداد

قلت : أمري إلى الله خذ وأردفت في سري ( خذها الله ياخذك معاها )

خرجت من التوقيف وانطلقت إلى المكان الذي أوقفت فيه سيارتي ؛ وصلت هناك ولم أجد السيارة ؟؟؟؟؟

هل سرقت ؟؟؟

توقفت حائراً ؛ ثم سألت صاحب البقالة فقال : لقد أخذها الونش أوقفتها في المكان الخاطئ يا أخي !!!

قلت : لكن سعادة المفتش لم يخبرني ولا توجد لوحة ممنوع المرور لعلها حركة مقصودة أيضاً لكي ينهب مني دفعةً أخرى من المال تحت مسمى المخالفة

قال : كانت موجودة بس راحت الحين

انطلقت إلى حجز مرور البطحاء ؛ سألت عن السيارة ؟؟

أجابني الموظف المتثائب في كسلٍ غريب أبحث عنها بنفسك

الحجز يتكون من عدة أدوار ؛ المصعد معطل في هذه المواقف منذ (غزو الكعبة على يد أبرهة الحبشي) مررت بجانب المصعد ووقفت متأملاً ؛ أصابتني قشعريرة خوف وتذكرت الكاتب الأمريكي ( ألفريد هاتشكوك) المختص بالروايات المرعبة للغاية ؛ ثم قلت : يبدوا لي أن هذا المصعد مليء بالجن والأرواح الشريرة

بحثت وبحثت وبحثت لم أجد سيارتي ؛ رأيت العديد من السيارات التي كساها الغبار فأصبحت سيارات مغبرة ........ أستغفر الله أصبحت ( غباٌرات مسيرة)

خرجت من المواقف وأنا ألهث وألهث من التعب والعرق والقرف ؛ شتمت المسؤولين بجميع لغات العالم ثم شتمت معمر القذافي شخصياً هذا الرجل لا أحبه ولا أطيقه أبدا فكان لابد من شتمه لوجه الله تعالى

إلى حجز مرور الديرة ................ وصلت بحفظ الله ورعايته

سألت الشرطي المحترم ؟؟؟

فأجاب وأنت وش تصير لها ؟؟؟؟؟

قلت : زوجها

قال : دور عليها من هنيٌ وهنيٌ يمكن تلاقيها وخليك من الخبل واستخفاف الدم

قلت : ما عندك كشف بأسماء السيارات ؟؟؟؟

قال : الكشف في المستشفيات هاهاهاهاهاه حلوة صح ؟؟؟؟؟

شتمته في سري وقلت لست أدري من فينا المستخف لدمه ؟؟؟؟ انطلقت أبحث وأبحث ؛ المصاعد معطلة أيضاَ وقد عشش عليها البوم والغراب

لم أجدها ؛ قفلت عائداً إليه . قلت والحل ؟؟؟؟؟

قال : إلحق حجز وادي لبن وياله يمديك تراهم بيسكروا بعد شوي ؛ إلا بالمناسبة مين الي فاز أمس في المباراة ؟؟؟؟؟

قلت : الي فاز أمس (أم حديجان) هاهاهاه حلوة ها ؟ ...... قبح الله سعيك

أشٌرت إلى سيارة أجرة وركبتها وأنا أتوسل إليه أن يسرع ؛ اخترقنا الوادي المرعب المليء بالتعرجات والأخاديد والشاحنات المجنونة......... حتى من الله علينا ووصلنا إلى الحجز

وجدت الباب مغلق ؛ بقرب الباب شرطيان يتسامران وبجوارهما دلة القهوة والتمر

الضاهر بيبرس: يا أبو الشباب ، يا الطيب ، يا الحبيب ؛ يابن الأجواد ؛ يابن الكل .......... مافيه فايدة ؛ نجرب شي جديد............... يا صدام حسين .

الشرطي : وش عندك ؟؟؟؟

الضاهر بيبرس: أبي أسأل عن سيارتي ؟؟؟

الشرطي : أنت ما تستح سكرنا الحين

الضاهر بيبرس: يا أخي خدمة إنسانية

الشرطي : أقول عطنا مقفاك وتعال بكرة بلا إنسانية بلا بطيخ

الضاهر بيبرس: أقول يا خي تكفى خلني أشوف السيارة

الشرطي : خايف عليها ؟؟ الظاهر أنك ما تفهم توكل على الله وتعال بكرة

تعمد أن يتجاهلني وأخذ في الحديث مع صديقه ورفيق دربه إيه وبعدين وش صار؟؟؟

أبد جاب شوية ( فقع ) وصب عليهم موية وخلاه يغلي

وكاد؟؟؟؟؟

إيه بالله

ها وبعدين ؟؟؟

سلامتك

الضاهر بيبرس: يا لحبيب

الشرطي : الحين ما عندك نية تنقلع ماني فاتح الباب

أردف قائلاً : إيه كمل

عندك قصيدة

إيه بالله

هات

دروب الحب مستحيلة

مستحيلة

وانا ماعندي بليلة

بليلة

ولكن عندي حقيبة

حقيبة

فيها ألف مصيبة

مصيبة

الضاهر بيبرس: يالطيب تراني طالبك

الجندي : أنت حمار ؟؟ خلني أسمع القصيدة

الضاهر بيبرس: سم طال عمرك

الجندي : تبي سيارتك ؟؟

الضاهر بيبرس: الله يخليك

الجندي : على شحمة تعال بكرة وكل تبن

الضاهر بيبرس: قلت في سري أعمى الله بصرك وجب ذك................

هممت بالذهاب والعودة ......لكن الجندي صاح بي أنت ......

عدت متفائلاً ....... سم؟؟

الجندي : وش اسمك ؟؟

الضاهر بيبرس

الجندي : وش يقرب لك قطز ؟

الضاهر بيبرس: من الجماعة

الجندي : وين تشتغل ؟

الضاهر بيبرس: متسبب

الجندي : شلون ؟

الضاهر بيبرس: أترزق الله

الجندي : ما تعرف أمير يعطي شرهات ؟

الضاهر بيبرس: طبعاً أعرف

الجندي : من هو الأمير هذا ؟ وش يقال له ؟

الضاهر بيبرس: الأمير (بو كاسا)

الجندي : وين ساكن ....... وبعدين اسمه غريب ؟ الضاهر بيبرس: ساكن في أفريقيا الوسطى ؛ وبعدين الرجال مات من سنتين تقريباً

الجندي : وينها في الوسطى هاذي ؟

الضاهر بيبرس: ورا (ضرما)

الجندي : أجل تعال بكرة بدري ........ بكر مرة ثانية سامع ؟

ذهبت حانقاً غاضبا ً يائسا

عدت في اليوم التالي إلى الوادي المشؤوم ؛ وتمكنت من الدخول ؛ بعد وقتٍ ليس بالقريب وجدت السيارة وقد تضررت من السحب فانكسرت الأنوار الخلفية

سددت المخالفة وشحنت السيارة بالبطارية لأن الشاعر النبطي صاحب قصيدة (الألف مصيبة) نسي مصابيح السيارة مضاءة ولم يكلف على نفسه عناء إطفائها

انطلقت إلى المرور وأنهيت الإجراءات وشتمت العمدة في سري ثم عدت إلى المنزل

في الليل خرجت من المنزل لأجل بعض الأعمال ؛ أثناء قيادتي للسيارة في الطريق صوت الدورية كرسيدا على جنب

إنا لله ، نزلت من السيارة خير إنشاء الله ؟؟؟؟

الشرطي : رخصة استمارة

الضاهر بيبرس: ليش يا أخي ؟؟؟؟؟

الشرطي : إصطب السيارة مكسور وهذه مخالفة يا عزيزي

الضاهر بيبرس: طيب خير إنشاء الله تفضل يا أخي الكريم

الشرطي : استمارة منتهية مخالفة أخرى

الضاهر بيبرس: سم طال عمرك

الشرطي : انتبه مرة ثانية لا تطلع كذا بالسيارة سامع

الضاهر بيبرس: سم طال عمرك

======

======

يا جماعة وش الحل ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جاوبوني الله يخليكم


أمس اتصلت بالأمل

قلت له: هل ممكن

أن يخرج العطر لنا

من الفسيخ والبصل؟

قال: أجل

قلت: وهل يمكن أن

تُشعل نار بالبلل؟

قال: بل

قلت: وهل من حنظل

يمكن تقطير العسل؟

قال: نعم

قلت: وهل

يمكن وضع الأرض

في جيب زحل؟

قال: نعم.. بلى.. أجل

فكل شيء محتمل

قلت: إذن عربنا

سيشعرون بالخجل

قال: تعال ابصق على وجهي

إذا هذا حصل
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-12-04, 06:17 AM
حادي الأرواح حادي الأرواح غير متواجد حالياً
راقي متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 32
قوة السمعة: 1
حادي الأرواح will become famous soon enoughحادي الأرواح will become famous soon enough
موضوع رائع
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-19-04, 04:06 PM
رياض الصالحين رياض الصالحين غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 738
قوة السمعة: 1
رياض الصالحين will become famous soon enoughرياض الصالحين will become famous soon enough
مشكووور حادي الأرواح للمرووور
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الضاهر بيبرس في سجن المرور
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الضاهر بيبرس ضيف على برنامج الاتجاه المعاكس رياض الصالحين مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 4 07-19-04 04:08 PM
الضاهر بيبرس في قبضة المخابرات -- رياض الصالحين مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 07-19-04 04:07 PM
الضاهر بيبرس وحمــاية المــــســــــتهلك +++ رياض الصالحين مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 2 07-19-04 04:01 PM
مادري شيسوي الضاهر بيبرس نجمة الكويت العاب و الغاز و مقالب الأعضاء 17 07-16-04 04:54 AM
ادخل وبارك الضاهر بيبرس سهاري منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء 9 07-09-04 04:29 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP