العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


روبوتات بدل الاطفال في سباقات الهجن في قطر

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-25-04, 07:34 AM
الصورة الرمزية المثالي
المثالي المثالي غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 605
قوة السمعة: 1
المثالي will become famous soon enoughالمثالي will become famous soon enough
روبوتات بدل الاطفال في سباقات الهجن في قطر

محاولة قطرية للحد من معاناة الاطفال الذين يستخدمون لقيادة الجمال الذين كثيرا ما تطرحهم ارضا وترفسهم.



اصابت الدهشة الجمهور الذي احتشد لمشاهدة احد الاشواط الاعتيادية لسباق الهجن في قطر عندما عرف انها تقاد من قبل روبوتات او "ركاب آليين" تم الباسهم ملابس تجعلهم يظهرون كالاطفال الذين يتم وضعهم على ظهور الجمال في احد اشواط سباق الهجن التي تقام بصورة دورية في قطر.

والسباق الذي امتد إلى خمسة كيلومترات في مضمار السباق كان اول تجربة من نوعها في المنطقة حيث يعد سباق الهجن من الرياضات الشعبية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل ال ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن القطرية ان شوط السباق الذي نظم الاثنين الماضي، "جاء بعد عدة تجارب على رجال آليين تم تصنيعهم بشكل اولي لتجريب مدى فعاليتهم في السباقات ودراسة امكانية احلالهم مكان الركابة الذين يمتطون الجمال".

ووصف الشيخ حمد التجربة بانها "كانت ناجحة ولقيت استحسان الحضور، حيث تم تقديم الجوائز المالية نفسها التي تصرف عادة لاصحاب الجمال الفائزة في المراكز الاولى في سباقات الهجن".

وقال الشيخ حمد ان سباق "الروبوتات" الذي اطلق عليه اسم "سباق الراكب الالي" يعد "تجربة اولية سيتم تطبيقها وتعميمها في السباقات القادمة، كبديل للسباقات التي يشارك فيها الاطفال وتحمل مخاطر كبيرة على سلامتهم".

واضاف انه "في حال نجاح «الراكب الالي» فانه سيكون بديلا للاطفال" مؤكدا على أن هذه الخطوة ستشهد تشجيعا اكبر في مواسم السباقات القادمة.

واشار الشيخ حمد إلى أن "الراكب الالي" الذي استخدم في سباق الاثنين الماضي، صنع بطريقة بسيطة ستختلف عن الرجل الالي الذي أكد "أنه سيكون أكثر تعقيدا حيث تجري الان دراسة الشكل النهائي له من قبل شركة مصنعة في سويسرا".

واكد الشيخ حمد انه "تم دفع المبالغ اللازمة للشركة السويسرية التي سوف تنتهي من وضع دراسة للراكب الالي خلال أربعة أو خمسة أشهر على أن يتم تسليمه لنا في نهاية السنة الحالية".

واشار رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن القطرية الى ان "الراكب الالي سوف يتمتع بتقنيات عالية حيث يمكن تحريكه عن بعد وبطريقة توفر كافة الامكانيات التقنية للمدرب كي يوجهه ليقوم بما يقوم به الراكب الحقيقي". واضاف أن "الرجل الالي" مزود باجهزة دقيقة قادرة على تحمل سرعة الجمل واهتزازاته اثناء الجري".

وقد يحظى "الراكب الالي" على غير المتوقع بقبول عشاق هذه الرياضة وأصحاب الجمال، خاصة وان اللجنة سوف تخصص ستة اشواط من بين عشرة في سباقات الهجن بقطر لسياس آليين ما يزيد فرص الهجن المتوسطة القدرة على الفوز.

ويعلق الشيخ حمد بان "الفرصة اكبر للراكب الالي لانه اخف وزنا من الطفل فهو مصنوع من المادة المعدنية الخفيفة نفسها التي تستخدم في صناعة الطائرات".

ومع اقراره بوجود انتقادات دولية لاستخدام الاطفال في سباقات الهجن اكد الشيخ حمد ان اللجوء لحل "الراكب الالي" اتى برغبة ذاتية. وشدد على "أن اللجنة راعت تنفيذ شروط المنظمات الدولية لحقوق الانسان التي طالبت برفع سن الراكب" مضيفا "أن قطر منعت دخول الاطفال من الخارج للمشاركة في السباقات قبل ثلاث سنوات وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني".

واضاف ان اي طفل يأتي من الخارج يشترط مرافقة ولي امره له.

واحتجت الخارجية الاميركية ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان في السنوات الاخيرة على استخدام اطفال غالبا ما يكونون من شبه القارة الهندية، من قبل مهربين يشترونهم من اسرهم مقابل حفنة من الدولارات او يقومون بخطفهم.

ويتم ادخال هؤلاء الاطفال واغلبهم من بنغلادش وسريلانكا وباكستان خلسة الى السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان لاستخدامهم في سباقات الهجن.

واشارت بعض التقارير الى ان هؤلاء الاطفال يعانون من سوء التغذية لان مستخدميهم يريدون "الحفاظ" على خفة وزنهم ليلائموا السباقات. كما اشارت الى ان هؤلاء الاطفال الذين يوضعون على ظهور الجمال التي يتجاوز ارتفاعها ثلاثة اضعاف طولهم كثيرا ما تطرحهم الجمال ارضا وترفسهم.
__________________
-

۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ ۞
۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ ۞
۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۞
۞ *•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.• ۞
۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

رد مع اقتباس

ads

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: روبوتات بدل الاطفال في سباقات الهجن في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة بورش تفكر في العودة إلى سباقات فورمولا 1 ...... رموش الغزل جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 11-26-10 11:18 PM
صور من سباقات الغواصات العالمي 2010 قلعة الحب منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 4 06-03-10 07:24 PM
جداريات لاسماء الاطفال من القماش لديكور غرفة الاطفال... جود الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق 11 03-11-08 10:49 AM
&الرجاء الهدو& ابو منار منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 0 03-03-08 01:01 AM
تيسير الجاسم يعشق الهدؤ ويرفض الكسل عاشق 24 حتى الموت منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 6 02-02-08 08:48 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP