العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب
 

الملاحظات

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب قال صلى الله عليه وسلم [ لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل ] التداوي بالأعشاب , رجيم و رشاقة , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه , التغذية السليمة , طب بديل , صحة , طب , غذاء , رجيم , أعشاب


نجاح كبير لمرهم «اليديل1%» وأبحاث على فأر مهندس بجلد إنسان

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-13-04, 06:32 AM
الصورة الرمزية المثالي
المثالي المثالي غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 620
قوة السمعة: 1
المثالي will become famous soon enoughالمثالي will become famous soon enough
نجاح كبير لمرهم «اليديل1%» وأبحاث على فأر مهندس بجلد إنسان

المرهم خال من الكورتيزون وهو الأكثر فاعلية ضد أكزيما الوجه والجفنين وكيس الصفن والإبطين * الأكزيما تصيب نحو 12 في المائة من سكان الكرة الأرضية * المرهم يوضع على كافة مناطق الجسم ويؤدي استعماله إلى إيقاف اضطرابات النوم والحكة



شاركت مجموعة من أبرز اساتذة الطب في مجال الأمراض الجلدية من مختلف بلدان العالم، في تقديم أحدث المعلومات المستمدة من الدراسات الدولية حول مرض الاكزيما. وأشاد معظم الأطباء الدوليين والعرب الذين حضروا المهرجان بالمعطيات الجديدة التي قدمت، واعتبروا المؤتمر الذي رعته «نوفارتيس» من أنجح المؤتمرات الدولية حول هذا المرض الذي يصيب نحو 12% من سكان الأرض.
وناقش 280 مشاركا من 36 دولة المحاضرات التي قدمت طوال يومين بداية هذا الاسبوع واستعرضوا آخر نتائج تجاربهم باستخدام عقار اليديل1% الذي نزل إلى الاسواق العالمية منذ عامين، واصبح البديل الجديد لمجموعة الكورتيكوستيرويد بعد نحو 60 سنة من انفرادها بعلاج الاكزيما. وإذا كان جميع الأطباء يرون في المرهم الذي طورته «نوفارتيس» علاجا خاليا من الأعراض الجانبية تقريبا، فانهم يتفقون أيضا على أن عصر الكورتيزون لم ينته بعد وأن اليديل1% يبقى تكميليا في معالجة الاكزيما المزمنة.
* فأر بشري
* تحدث البروفيسور جورج شتانغل، رئيس قسم الأمراض الجلدية في جامعة فيينا، عن استراتيجية جديدة لمعالجة الاكزيما باستخدام «جسم مضاد جديد» تم أخذه من المصابين بالاكزيما ويحمل اسمrhaMabot25. ويعمل هذا الجسم المضاد على مقارعة بروتينات الجسم المسببة للحساسية وبالتالي يوقف تقدم الحالة. وقد أجريت دراسة جديدة في فيينا باستخدام هذا الجسم المضاد دامت 16 اسبوعا وتحسنت خلالها حالة كافة المرضى، عدا اثنين، بالمقارنة مع مجموعة تلقت العلاج الوهمي «البلاسيبو». وللتحقق من تأثير المضاد الجديد على الإنسان وليس على الفئران فقط ، إذ أن هناك اختلافا كبيرا بين تركيبة بشرة الاثنين، فقد عمد الباحثون في فيينا، إلى هندسة فأر جديد ببشرة تقترب كثيرا من تركيبة بشرة الإنسان.
ولاحظ البروفيسور جان هيليير سورا من جامعة جنيف في سويسرا أن الخوف من استخدام الكورتيكوستيرويد، وخصوصا عند الأطفال، قد تفوق على استخدام هذا العلاج الهام في عالم أمراض المناعة الذاتية. وعزا ساورا الحالة إلى سببين : مبالغة الأهل والصحافة الصحية بمضاعفات الكورتيكوستيرويد، واستخفاف الأطباء بهذه المضاعفات، وخصوصا عند الاستخدام البعيد المدى للعقار.
واشاد ساورا بنجاح الأدوية المحتوية على كابحات «كالسينيورين» في معالجة الاكزيما، وهو انزيم يؤدي إلى ظهور البروتينات المسببة للمرض. لكنه اشار إلى أن كافة الدراسات الحالية تثبت أن هذه الطريقة تعالج أعراض الاكزيما لكنها لا توقف المؤثرات الخارجية المسببة لها مثل الطعام والهواء والوضع النفسي.
وأيد البروفيسور مايكل كورك من جامعة شيفيلد المحاضر، الذي سبقه بأن اكثر نواقص العلاج بالكورتيزون هو عدم امكانية استخدامه على الوجه والمناطق الحساسة مثل الجفون وكيس الصفن. وتحدث كورك عن دراسة أجراها على مصابين بالاكزيما تكشف بان الاستخدام الطويل للكورتيكوستيرويد يحفز انزيمات تضعف «الحاجز» الجلدي، ويقلل سمك طبقة الجلد ويضعف قدراته على منع العوامل الخارجية المهيجة من التسلل إلى المنطقة المصابة.
* علاج بديل
* وتعامل العديد من الأطباء مع اليديل1% كعقار عمره 8 سنوات رغم نزوله القريب إلى الأسواق، إذ بدأت الدراسات السريرية حول فعاليته وأعراضه الجانبية قبل 8 سنوات وثبت خلال كل هذه الفترة أنه لا يسبب أية أعراض جانبية خطيرة. وقالت البروفيسورة تيري كان من جامعة كليفلاند الاميركية، والمبتلية بأربعة أطفال يعانون من الاكزيما، إن استخدام العقار طوال سنة عند الأطفال اوقف تقدم الحالة وحرر الأطفال من ظواهر اضطراب النوم والحكة وانخفاض النشاط الدراسي. وقد تم استخدامه في كافة مناطق الجسم وفي كافة الأوقات وثبتت فعاليته في إزالة الآثار الجلدية وتقليل عدد النوبات وخصوصا في الحالات الخفيفة والمتوسطة الشدة. أما في الحالات الشديدة، فقد نجح العقار أيضا ولكن بعد فترة قصيرة من العلاج بالكورتيزون. وظهر التحسن عموما بعد 8 أيام فقط من العلاج و باستخدام المرهم مرتين في اليوم. وكان العقار فعالا في العلاج «الاجهاضي» لنوبات تهيج الاكزيما وخلص75% من الأطفال بعد 6 أشهر من المرض، لكنه لم يشفهم تماما منه بالطبع. واتضح أيضا أن اليديل1% كفى 64% من الأطفال ضرورة استخدام الكورتيكوستيرويد.
عدا عن هذا فأن اليديل1% عرقل التطور الطبيعي للحالات من خفيفة إلى مزمنة، حسب خبرة ميشائيل مويرر من جامعة دريسدن. واستخدم مويرر العلاج عند البالغين وأكد أن تأثيره يظهر واضحا بعد 8 ايام. وتستقر الحالة بعد 22 يوما من الاستخدام اليومي للعقار ( لمرتين ) ثم تتباعد نوبات التهيج كثيرا. والمهم جدا هو أن اليديل كان اكثر فعالية ضد اكزيما الوجه والجفنين وكيس الصفن والابطين من فعاليته في المناطق الأخرى.كما تثبت الدراسات الجديدة إمكانية استخدام المرهم على الأنسجة المخاطية أيضا دون أن تزداد نسبة تركيزه في الدم.
البروفيسور روجر الين من كوينز ميديكال سنتر في نوتنغهام تحدث عن حالات الأعراض الجانبية والمضاعفات التي رصدت بعد أن استخدم 5 ملايين إنسان مرهم اليديل1%. وأجرى الين دراسة شملت 11 الف مريض بينهم 226 طفلا و 142 رضيعا يعانون من الاكزيما. والعقار لا يسبب قلة سمك الجلد كما يفعل الكورتيزون ، ولا تأثير سلبي له على الخلايا الدهنية والأوعية الدموية في البشرة، ويخترق الجلد وصولا إلى الخلايا المصابة أفضل من الكورتيكوستيرويد.
الأهم من ذلك أنه لم يتسلل إلى الدم إلا بنسبة لا أهمية لها ، ولا يتركز ولا يؤثر في أعضاء الجسم الحيوية مثل الكبد والكليتين ، ولايزداد تركيزه في الدم بتكرر الاستعمال وزيادة المساحة السطحية التي يتم علاجها. وقد تم استخدامه لدى أطفال يعانون من أمراض التهابية مثل الحصبة والنكاف وجدري الدجاج، وتبين من ذلك عدم وجود تأثيرات ضارة أو أعراض أخرى تظهر بتأثير المرض.
ولم تسجل حتى الآن اية إصابة بسرطان الجلد جراء العلاج باليديل1%، ولا حالات تنبئ بتغيرات أولية قد تؤدي إلى السرطان. وسجلت حتى الآن حالات من " الحرقة " البسيطة لا تدوم اكثر من 30 دقيقة و 25 حاله احمرار الوجه " روزيشيا " بعد تناول الكحول.
__________________
-

۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ ۞
۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ ۞
۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۞
۞ *•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.• ۞
۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-25-05, 01:11 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 33
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©

وجزاك الله كل خير

ولا تحرمنا من مشاركاتك الطيبة في هذه الساحه
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-01-05, 12:24 AM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 26
المشاركات: 4,372
قوة السمعة: 1
جود will become famous soon enoughجود will become famous soon enough
©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-02-05, 12:18 PM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
يعطيك العافية اخوي المثالي

على هذا التوضيح والبيانات عن المرهم
__________________
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 06-05-05, 05:21 AM
الصورة الرمزية حسين الاسمري
حسين الاسمري حسين الاسمري غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 5,513
قوة السمعة: 1
حسين الاسمري will become famous soon enoughحسين الاسمري will become famous soon enough
مشكور أخي على هذا المجهود الطيب
__________________
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 06-06-05, 08:07 AM
تركي الاسمري تركي الاسمري غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
العمر: 31
المشاركات: 6,133
قوة السمعة: 1
تركي الاسمري will become famous soon enoughتركي الاسمري will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

©§¤°^°¤§©¤ ( مشكور أخي على هذا المجهود الطيب ) ¤©§¤°^°¤§©

وجزاك الله كل خير

ولا تحرمنا من مشاركاتك الطيبة في هذه الساحه
__________________


رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: نجاح كبير لمرهم «اليديل1%» وأبحاث على فأر مهندس بجلد إنسان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لايوجد إنسان بلاقلـب ولايوجد قلب بلاحـب فهل أنت إنسان" خلاصة مذاق أنثى مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 11 10-27-10 12:30 PM
(50%)سر كبير في الأهلي أتحدى إنسان يعرف السبب محمد أبوصليح منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 15 10-06-10 03:50 PM
صورة وأبيات الاسطورة شعر و شعراء - قصيدة و قصائد 2 11-08-09 06:17 PM
الف مليون مبروك للخريجين ... هديتنا لكم اكبر موسوعة اناشيد نجاح و50 انشودة نجاح لعيون أبو حازم المكتبة الاسلامية - الشريط الاسلامي - صوتيات اسلامية - مرئيات اسلامية 16 10-08-09 05:09 AM
.. الصداقه خواطر,, وأبيات شعريه .. ● أحــ Ḿ ــمـــد▌ ▌ ~ خواطر - نثر - عذب الكلام 8 12-19-08 05:06 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP