العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات جوال - منتديات العاب - منتديات سيارات > جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية
 

الملاحظات

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية سيارات جديدة, سيارات سبورت, سيارات رياضية, دراجات نارية, سيارات موديل, جنوط, سيارات معدلة, دبابات بحرية, كفرات, لنشات, صور سيارات, اخر موديل, قوارب, اخبار السيارات, جديد السيارات, سيارات 2013, سيارات مستعملة, درجات هوائية, أخر الموديلات, شاحنات, جديد السيارات


السيارات الهجينة

جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 01-01-70, 03:00 AM
 
المشاركات: n/a
غم% صاحبة السمو|)÷’

رد مع اقتباس

  #1  
قديم 06-20-04, 06:15 PM
الصورة الرمزية الوسيم
الوسيم الوسيم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: نايف الشيخي
المشاركات: 2,698
قوة السمعة: 1
الوسيم will become famous soon enoughالوسيم will become famous soon enough
السيارات الهجينة

شركات السيارات تعرض أحدث التقنيات والأنظمة في معرض طوكيو الدولي



أكد معرض طوكيو الدولي السابع والثلاثون للسيارات، الذي أقيم ما بين الخامس والعشرين من شهر أكتوبر والخامس من شهر نوفمبر الماضيين اختلافه التقليدي عن معظم المعارض الدولية الأخرى في أوروبا والولايات المتحدة، فالسيارات اليابانية تركز على مبيعاتها في الخارج خلافاً لمعظم ماركات السيارات الأميركية والأوروبية التي تعتمد بشكل رئيس على أسواقها الوطنية، وقد شارك في المعرض أكثر من 60 شركة من أنحاء العالم عرضت أكثر من 600 سيارة جديدة، وقد تم التركيز على السيارات التي تحافظ على البيئة وتستخدم تقنية متقدمة، حيث عرضت الشركات نماذج لسيارات المستقبل وخصوصاً التي تعمل بخلايا الوقود أو بالكهرباء إضافة للدراجات النارية، وقد استضاف المعرض حوالي 42 ،1 مليون زائر، بزيادة عشرة في المئة عن عدد زوار المعرض السابق قبل سنتين. ولوحظت كثرة فئات السيارات الصغيرة، التي لا تزيد سعة محركاتها عن 66سم03 ومن ملامح الشركات المشاركة في المعرض مايلي:



نماذج سيارات تويوتا
عرضت تويوتا عدداً من الأفكار والتطبيقات الجديدة من خلال نماذجها الأربعة فاين إن (FineN) الذي يخلف نموذج فاين إس (FineS) الذي سبق عرضه في معرض ديترويت مطلع العام الحالي، وكذلك نموذج بي إم (PM)، ونموذج سيارة إن إل إس في NI SV وأخيراً نموذج سيارة سي إس أند إس2 ( Cs@S2) الرياضية الذي عرض أيضاً قبل شهرين في فرانكفورت.
نموذج فاين إن
يعمل هذا النموذج بتقنية خلايا الوقود التي يمكنها السير بخزان الهيدروجين حتى 500 كلم، وتم تجهيز كل من العجلات الأربع بمحرك كهربائي، مما يمنح السيارة قوة 134 حصانا.
ويعتمد النموذج التوصيل الإلكتروني لكل من نظام التوجيه ولدواستي الكبح والوقود، وهذه التقنية ستسمح في المستقبل بنقل موقع القيادة بين الجانبين الأيمن والأيسر من السيارة، وبتوسيع المساحة الداخلية. كما يتضمن النموذج نظام تعرف بصري على وجه مالك السيارة أو مستخدمها، لفتح السيارة أوتوماتيكيا فور اقتراب مالك السيارة منها، ولضبط وضعيات المقعد والمقود والمكيف والنظام السمعي والملاحة الإلكترونية فورإيصاد حزام الحماية، وحسب البرمجة المحددة مسبقاً في الذاكرة الإلكترونية.
نموذج BM
تتسع مقصورة بي إم لشخص واحد فقط، ويمكن ربط مجموعة من بي إم ببعضها لاسلكياً لتتبادل مع بعضها المعلومات في رحلة منتظمة ويقودها نظام الملاحة الإلكترونية المشغل في البي إم الأمامية، والتي تكتفي وحدها بحفظ العنوان المقصود، لإرشاد الأخرى التابعة لها ضمن هامش محدد. وتتم وظائف التوجيه والكبح والتسارع بواسطة مقبضي تحكم جانبيين، كما في الألعاب الإلكترونية، وتتكيف أبعاد المقصورة حسب الضرورة، حيث ترتفع قبل دخول السائق إليها، ثم تهبط في القيادة المدينية كما تطول في القيادة السريعة، وتعبر عن بعض الرسائل والانفعالات بواسطة الألوان المتبدلة في المصابيح الثنائية الباعثة للضوء LED والمركبة على ألواح الهيكل وفي المؤخرة وعلى العجلتين الخلفيتين اللتين تنعطفان في عكس توجيه الأماميتين عند وقف السيارة، لتمكين الأخيرة من تنفيذ دورة كاملة في مكانها.
نموذج NLVS
تمتاز إن إل في إس بارتفاع سقفها مع تدني أرضيتها مما يتيح هامش رحابة فوق الرؤوس، والمقاعد قابلة للتحويل الى وضعيات مختلفة، مع إمكان تعديل وضعية صندوق التحميل حتى استيعاب دراجة هوائية.
نموذجCS&S2
يظهر هذا النموذج الرياضي المتسع لأربعة ركاب إمكانية توسيع استغلال تقنيات التهجين في أكبر عدد ممكن من فئات السيارات المختلفة، والمحرك البنزيني بأربع اسطوانات سعتها 5 ،1 لتر، مع الدفع الخلفي، ومع إيصال الدفع الكهربائي وحده الى العجلتين الأماميتين، وتضمين المقصورة أحدث وسائل الاتصالات الإلكترونية الذي تسميه تويوتا نظام اللمسة الفضائية.
نماذج ليكزس
عرضت لكزس ثلاثة نماذج الأول لكزس المستقبلية السيدان LFS وتكشف من خلاله بعض ملامح الجيل المقبل من موديل GS 430 كبير الحجم. والثاني نموذج لكزس الكبير LFX الكروسوفر الترفيهي الرياضي الذي يتسع حتى ستة ركاب في ثلاثة صفوف مقاعد، يكون الصف الخلفي قابلاً للطي في الأرضية.
كما عرضت لكزس نموذج RX البنزيني الكهربائي الهجين الذي سيطلق في العام المقبل مع نظام تويوتا الهجين في جيله الثاني الذي أطلق أولاً في الجيل الثاني من موديل تويوتا بريوس Prius، لكن مع محرك بنزيني بست أسطوانات V6.
نماذج ديهاتسو
تختص دايهاتسو التي تمتلك مجموعة تويوتا 51 في المئة منها بقطاعات السيارات الصغيرة، وقد برز لديها نموذج باغي دي بون Buggi DBone الرباعي الدفع والمعد للرمال وايام الطقس الممتع، أكثر من أي شيء آخر.
نيسان وإنفينيتي
عرضت نيسان سبعة نماذج تعبر عن موديلات أو أفكار مقبلة قريبا، ومن ابرز نماذج الشركة فوغا Fuga الذي يعطي فكرة أولية عن الجيل المقبل من موديل إنفينيتي إم 45، وهو مجهز بمحرك أمامي مركب وراء المحور الأمامي (جهة المقصورة) وليس أمامه، لتحسين الثبات ودقة السلوك، ويمتاز بارتفاع السقف لتوسيع الهامش فوق الرؤوس، مع تحسين المساحة المتاحة ايضاً أمام أقدام ركاب المقعد الخلفي، وتم اعتماد لوحات تحكم تسهل التفاعل بين المستخدم والآلة، من الكونسول الوسطى مع تركيب بعض الأزرار في المقود، وهي تقنية يجري إعدادها ايضا للإطلاق خلال العامين المقبلين، ويبلغ طول نموذج فوغا 93 ،4 م مع قاعدة عجلات مقياسها 95 ،2 سنتم، والعرض 85 ،1 م وارتفاع السقف 51 ،1 م.
نموذج سيرينيتي
عرضت نيسان هذا النموذج لسيارة ميني فان بمقصورة توحي بالهدوء والتناغم، مع مقاعد توزع ثقل الجسم على مواضع عدة عوضاً عن تركيزها في اسفل الظهر، وتلبيسات فاتحة في لوحة القيادة وبين المقاعد مع رسوم معرقات، ووسائل التفاعل بين المستخدم والآلة ولوحة التحكم المركبة الى جانب المقود. والمساعدة عند التوقف بين سيارتين.
نموذج ريديغو
يمتاز نموذج ريديغو Redigo بنعومته، مع إمكان كشف السقف بمجرد كبس زر كهربائي يدخل اللوحين الزجاجيين الجانبيين، تحت القسم الوسطي الثابت، مع وسائل عرض إلكترونية ووسائل الاتصال المختلفة، ونظام دفع رباعي ومحرك بنزيني بأربع أسطوانات سعتها 4 ،1 ليتر، وعلبة تروس بنسبة امامية واحدة ومتبدلة بإستمرار CVT.
نموذج سي نوت CNote
ينتمي هذا النموذج لقطاع السيارات متوسطة صغيرة الحجم، ويبلغ طول النموذج 24 ،4 م وعرضه 695 ،1 م وارتفاعه 55 ،1 م.
نموذج إيفيس Effis
عرضت نيسان بعض وجوه أبحاثها لتطوير مفهوم السيارة العاملة بخلايا الوقود، من خلال هذا النموذج الذي لا يزيد طوله عن ثلاثة أمتار بعرض 60 ،1 وارتفاع 55 ،1 م وقاعدة عجلات مقياسها 05 ،2 م.ويتضمن المحرك الكهربائي محورين متداخلين لإخراج الحركة الدائرية الى جهتين مختلفتين، فيحول حركة الدوران الى عجلتي الدفع أو الى مولد الكهرباء، في مبدأ مشابه لعمل مقسم قوة المحرك البنزيني في تويوتا بريوس، وقد تعاقدت نيسان مع تويوتا لاستغلال بعض تقنياتها في موديلات نيسان الهجينة المقبلة ابتداء من 2006م. ومن مزايا النموذج تجهيزه ببطارية متقدمة عاملة بتقنية إيونات الليثيوم Lithium Ion المستغلة في الأنظمة الإلكترونية، والتي تتفوق جودة وأداء وكثافة على تقنية بطاريات النيكل هيدريد وعلى بطاريات النيكل كادميوم معا.
نماذج هوندا
عرضت هوندا تشكيلة من النماذج والموديلات والدراجات النارية، ومن أبرزها الجيل الجديد من ميني فان أوديسي Odyssey في صيغته اليابانية المختلفة عن الصيغة الأميركية التي ستطلق في العام المقبل بحجم أكبر، ويتميز جيل أوديسي الياباني الجديد الذي يتسع لثلاثة صفوف مقاعد بخفض أرضية الهيكل البالغ طوله 77 ،4 م، بعرض 80 ،1 م، وارتفاع 55 ،1 مع قاعدة عجلات مقياسها 830 ،2 م.
نموذج ASM
تزيد أبعاد نموذج الميني فان ASM عن نموذج أوديسي، ويتسع لثمانية ركاب، والنموذج مهجن بمحرك بنزيني بست اسطوانات مع آخر كهربائي،
نموذج سيدان Kiwami
يأتي هذا النموذج بالدفع الرباعي ويعمل بخلايا الوقود مع خزان هيدروجين بين الراكبين الخلفيين وبين المحور الخلفي، في هيكل متوسط صغير الحجم ويستغل خطوطه الحادة لتحسين الإنسيابية، مع خفض الأرضية لتعويض خفض ارتفاع السقف الذي لا يتعدى 25 ،1 م، مقارنة بطول 50 ،4 م وعرض 82 ،1 م، في حين تأتي قاعدة العجلات البالغ مقياسها 87 ،2 م، في معدلات السيارات الكبيرة المصنفة تنفيذية، أي فوق قطاع السيارات متوسطة كبيرة الحجم وتحت الفخمة العليا.
نموذج الكوبيه HSC
يقترح هذا النموذج خطوطاً عصرية مشدودة عموماً، ويقع المحرك بين المقصورةوبين المحور الخلفي، وهو بست أسطوانات وتصل قوته الى 300 حصان.
نموذج إيماس IMAS
تم تجهز هذا النموذج بتقنية التهجين البنزيني الكهربائي ويأتي بهيكل مصنوع من ألياف الكربون ومن الألومينيوم فلا يزيد وزنه الصافي عن 700 كلغ، وبمعادلة انسيابية وصيغة أكثر ميلا الى الأداء الرياضي، ويبلغ طول الهيكل 05 ،4 م بعرض 76 ،1 م وارتفاع 30 ،1 م وقاعدة عجلات مقياسها 40 ،2 م.
نماذج مازدا
عرضت مازدا الجيل الجديد من موديلها المتوسط الصغير مازدا Mazda3 المعروف في اليابان بتسمية أكسيلا Axela، وموديلها الصغير والجديد AZ Wagon الذي تنتجه سوزوكي أصلاً وتسوقه تحت تسمية Wagon R المعروفة، وشملت عروضها صيغة كوبيه مطورة عن رودستر مازدا المعروف إم إكس 5، كما عرضت مازدا نموذج كوبيه كوسابي Kusabi المتسع لأربعة ركاب ونموذج واشو Washu المتسع لستة ركاب، ونموذج إيبوكي Ibuki الذي يعبر عن ملامح الجيل الثالث المقبل من رودستر إم إكس MX5 في العام 2005، والمعروف لدى الأميركيين بتسمية مياتا Miata.والنموذج مجهز بمحرك بنزيني مركب بين مقدم المقصورة وبين المحور الأمامي، وتبلغ سعة اسطواناته الأربع 6 ،1 ليتر، بقوة180 حصانا/ 7500 د.د. مع علبة تروس يدوية بست نسب أمامية
وتوجيه معزز كهربائياً وليس هيدروليكياً، ولايزيد طول الهيكل عن 64 ،3 م بعرض 72 ،1 وارتفاع 23 ،1 في حين يبلغ مقياس قاعدة العجلات 33 ،2 م، بما يكفي راكبين.
نماذج ميتسوبيشي
عرضت ميتسوبيشي تشكيلة من النماذج الواعدة، فالى جانب فئة لانسر إيفوليوشن MR8 الموجهة لتنشيط صورة الماركة من جوانب الإثارة السباقية، عرضت الماركة اليابانية عدة نماذج أخرى في قطاعات مختلفة.
نموذج آي
يعتبر نموذج آي سيارة minicar من فئة «كاي» K اليابانية، وهو بأربعة أبواب ولا يزيد طوله على 25 ،3 م بعرض 51 ،1 وارتفاع 51 ،1 مع قاعدة عجلات 56 ،2 م، والمحرك بنزيني بثلاث أسطوانات سعتها 0 ،1 ليتر، مع دفع خلفي وعلبة تروس بنسبة أمامية واحدة ومتبدلة باستمرار CVT، ليبلغ معدل الاستهلاك العام 8 ،3 ليتر بنزين لكل مئة كلم، ومعدل الانبعاثات89 غرام لكل كلم، ويعكس النموذج تصميم فتي المتأثر بالمواد البلاستيكية المعروفة خصوصا في صناعات الكومبيوتر والأجهزة الإلكترونية الترفيهية، عدداً من مزايا السيارة التي ستطلقها ميتسوبيشي في القطاع المذكور في العام 2005م.
نموذج سي رو SeRo
يعتمد هذا النموذج الموجه للرجال خصائ ص التوصيل الإلكتروني لنظام التوجيه لتمكين المستخدم من رفع المقود تماما، عدا عن كثرة إمكانات توضيب المقاعد، والدفع خلفي والمحرك مشحون توربينياً وهو بسعة 660 سم3 ، مع علبة تروس بنسبة أمامية واحدة ومتبدلة بإستمرار CVT، ويبلغ طول الهيكل 39 ،3 م بعرض47 ،1 وإرتفاعه 67 ،1 لقاعدة عجلات 56 ،2م.
نموذج كابريوليه سي زد CZ2 :
توجه ميتسوبيشي هذا النموذج الى فئات السيدات، وتبلغ قاعدة عجلاته 50 ،2 موطول الهيكل 95 ،3 م بعرض 75 ،1 وارتفاع 48 ،1 م، وهو مجهز بمحرك سعته5 ،1 لتر مع علبة تروس بنسبة واحدة متبدلة باستمرار وبرمجة تجيز الغيار في ست نسب أمامية. ويستغل تقنية شرائح الذاكرة السريعة والصغيرة الحجم لنقل المعلومات بين البيت والمكتب والسيارة.
تارماك سبايدر
يعود هذا النموذج للتذكير بصيغة السبايدر وهو مغطى بسقف قاس ويبلغ طوله 10 ،4 م مع قاعدة عجلات مقياسها 51 ،2 م، والمحرك بأربع أسطوانات سعة 0 ،2 ليتر، بمساعدة شاحن توربيني، وعلبة التروس أوتوماتيكية بخمس نسب أمامية.
نماذج سوبارو
تميزت عروض سوبارو بنماذجها الثلاثة الواعدة وأولها سكرامبلر B9 Scramblerالذي يتسع لراكبين، وهو مجهز بنظام هجيني بمحركين بنزيني وكهربائي، مع دفع رباعي وتعليق هوائي وإلكتروني الضبط لتعديل ارتفاع الأرضية، أما نموذج سوبارو الثاني فهو آر 1 إي وهو سيارة صغيرة جدا مع محرك كهربائي مع بطارية ليثيوم إيون lithium ion، أما نموذج آر 2 ذو الأبواب الأربعة فيعتمد محركاً بنزينياً بأربع أسطوانات مع شاحن مباشر وعلبة تروس بسبع نسب أمامية.
نماذج سوزوكي
عرضت سوزوكي نموذج موبايل تيراس الذي يعتمد تقنيات نموذج جنرال موتورز هاي واير الذي عرض أفكار المجموعة الأميركية في شأن مستقبل السيارات العاملة بخلايا الوقود وبالتوصيلات الإلكترونية البديلة للأخرى الميكانيكية والهيدروليكية في أنظمة التوجيه والكبح وبخ الوقود وغيرها، كما اطلقت جيلها الجديد من موديل واغن آر Wagon R.
جي إم دايوو
ستسوق جي إم دايوو موديلي دايوو لاسيتي Daewoo Lacetti متوسط الحجم وماغنوسMagnus الكبير، تحت تسميتي شيفروليه إيبيكا
Chevrolet Epica وأوبترا Optra
هايونداي
استغلت هايونداي الكورية الجنوبية المعرض لتعرض نموذجها نيوس 2 NEOSII المصمم في اليابان، لاقتراح صيغة ترفيهية رياضية خفيفة وتتسع لأربعة ركاب، مع مصابيح متحركة لتحسين إنارة المنعطفات، والهيكل صغير وطوله 82 ،3 م بعرض 77 ،1 وإرتفاع 58 ،1 م،
جيب
عرضت جيب نموذج تريو رباعي الدفع وبمقصورة معدة لثلاثة أشخاص، والتشغيل كهربائي (بمحركين) مع وسائل التوصيل الإلكتروني المقبلة الى أنظمة التوجيه والكبح والقيادة عموما، ويبلغ طول الهيكل 23 ،3 م بعرض 68 ،1 م وارتفاع السقف 58 ،1 م، ومقياس قاعدة العجلات 45 ،2 م، والوزن يناهز 820 كلغ.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 06-24-04, 12:31 AM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
قوة السمعة: 1
محمد الجمال will become famous soon enoughمحمد الجمال will become famous soon enough
ماشاء الله عليك يا الوسيم


يعطيك العافية




تقبل تحياتي
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-27-04, 07:58 AM
الصورة الرمزية الوسيم
الوسيم الوسيم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: نايف الشيخي
المشاركات: 2,698
قوة السمعة: 1
الوسيم will become famous soon enoughالوسيم will become famous soon enough
مشكووووور يالغالي اهلاوي_98 على طلتك

الله يعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 07-17-04, 08:00 AM
الصورة الرمزية نجمة الكويت
نجمة الكويت نجمة الكويت غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 3,723
قوة السمعة: 1
نجمة الكويت will become famous soon enoughنجمة الكويت will become famous soon enough
يعطيك الف عافية الوسيم
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: السيارات الهجينة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور فن رسم على السيارات .......... رموش الغزل جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 09-30-10 01:42 PM
صور السيارات -صور طبيعية- صور ثيمات للجوال - فيديو السيارات freecourseonline جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 7 02-19-10 06:21 PM
][ "فورد" تطور المزيد من السيارات الهجينة ][ Alahli Legend جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 1 06-18-07 10:30 PM
تعاون وثيق بين الشركات الرئيسية المصنعة للسيارات لإنتاج المركبات الهجينة الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 06-25-05 04:54 AM
تعاون وثيق بين الشركات الرئيسية المصنعة للسيارات لإنتاج المركبات الهجينة الأسمراني جديد السيارات - اخبار المحركات - اطارات و جنوط - دراجات نارية - دبابات بحرية 2 06-11-05 11:51 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP