http://www11.0zz0.com/2017/06/24/20/447422111.png

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


32 الف دولار شهريا تكسبها امرأة من التخمين

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-19-04, 05:54 AM
الصورة الرمزية الطائر الجريح
الطائر الجريح الطائر الجريح غير متواجد حالياً
راقي فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 405
قوة السمعة: 1
الطائر الجريح will become famous soon enoughالطائر الجريح will become famous soon enough
32 الف دولار شهريا تكسبها امرأة من التخمين

البطالة تدفع الكثيرين في هونغ كونغ الى ممارسة مهن جديدة


استاذ الفينغ شوي سومان

وضع اكبر بنوك هونغ كونغ احد موظفيه ويدعى اليك بانغ امام خيار واحد: خذ مبلغا مقطوعا كتعويض للاستقالة من الوظيفة او واجه اقتطاع كبير من علاواتك. وقرر بانغ الذي يعمل منذ 14 سنة ان يستقيل ليتفرغ الى مهنة جديدة هي في الحقيقة حرفة قديمة يمارسها الصينيون استرشادا بفن فينغ شوي وعوامل اخرى مثل الوقت الدقيق الذي ولد فيه الزبون.
ولم يندم بانغ على اختياره وهو يقول هذه المهنة تنطوي على مزيج لا يضاهى من الاستنارة الشخصية وضمان العمل القناعة التي فقدها منذ زمن بعيد في متاهات ومشاق العمل المصرفي.
ويقول بانغ ان عمله الجديد يهدف الى كسب المال من جهة ومساعدة الناس من جهة اخرى وانه ليس الوحيد الذي يعمل في هذا المجال.
تعاني هونغ كونغ منذ سنوات من بطالة مستشرية وصلت الى مستوى قياسي بلغ 8.7 في المائة اثر انتشار وباء سارس في السنة الماضية وقد اثارت موجة البطالة ازمة ثقة في الاقتصاد الذي كان مزدهرا ذات وقت مما دفع الكثيرين الى البحث عن مجالات عمل جديدة.
ويبدي اساتذة في الفينغ شوي المخضرمون عن انزعاجهم من الاقبال على هذه المهنة كعمل للارتزاق ويقولون ان ذلك سيسيء ويحقر الفن القديم. ويقول سوم مان فونغ الحلاق السابق الذي يعتبر احد اساتذة الفنيغ شوي في هونغ كونغ باد ان امضى 20 سنة كمستشار لهذا الفن اذ كان هؤلاء يمارسون هذا الفن من اجل كسب المال فانهم سيتحولون الى مشعوذين اذا كنت تفكر فقط بالمال فانك لن تتقن هذا العمل ابدا.
والواقع ان بانغ كان قد بدأ يتلقى دروسا منذ عدة اشهر قبل ان يعرض عليه المصرف مبلغا مقطوعا كتعويض على تسريحه من العمل.
ويقول بانغ كثيرون ممن بلغوا اربعينات العمر يتم تسريحهم من وظائفهم ونأمل بان نعرفهم على المبادىء الحقيقية لهذا الفن الصيني وندربهم ليصبحوا مستشارين.
منحدر
تسير هونغ كونغ في منحدر اقتصادي منذ بعض الوقت مما يستنفد تقاؤلها القديم وكثيرين ممن سرحوا من وظائفهم في الشركات والمؤسسات نزلوا الى سوق العمل كسائقي سيارات اجرة بوسعهم ان يحدثوك عن المناصب الادارية التي كانت كثيرة في الجزيرة.
وليست هناك احصائيات رسمية عن عدد ممارسي هذه المهنة في هونغ كونغ مع ان بعض القدماء يقدرون العدد ببضعة الاف ويقول لي شينغ ـ تشاك، وهو مستشار الفينغ شوي ان عدد هؤلاء الممارسين قد تضاعف عدة مرات بسبب المنخرطين الجدد.
وبوسع اي امرء ان يفتح محلا او مكتبا كأستاذ فينغ شوي لانه لا يحتاج الى ترخيص او شهادة لممارسة عمله.
مشورة
ويتميز بعض الممارسين بمهارة كبيرة باضافة الى تقديم المشورة ينشر بعضهم الكتب والروايات الكرتونية ويتكهنون بالتطورات السياسية وتقلبات البورصة او يعلمون الطلاب في الجامعات ويدلون بدلوهم في التعليق على العلاقات بين الشخصيات المشهورة ويظهر بعضهم في البرامج التلفزيونية بل ويشاركون في التمثيل.
اما الزبائن فبينهم مواطنون عاديون واثرياء ومشاهير مما يجعل هذه المهنة عملا مربحا بالنسبة لبعض الممارسين والطارئين على المهنة يتقاضون حوالي 26 دولارا فيما تصل اجرة بعض المخضرمين الى 500 دولار في الساعة الواحدة من الاستشارة.
ماك لينغ لينغ المديرة السابقة لاحد مكاتب المحاماة متفرغة للفينغ شوي منذ 1998 وهي تقول انها تكسب حوالي 32 الف دولار في الشهر. وغني عن القول ان هذه المهنة تواجه الكثير من التشكيك وتعترف ماك ان التكهنات ليست دقيقة جدا ولكنها حقيقية بالنسبة للعديد من المهن. وتقول ماك ان الارصاد الجوية تقدم تكهنات سيئة من وقت الى اخر مع انها مجهزة بكل انواع الادوات العلمية فكيف اذن نستطيع ان تكون تكهناتنا صحيحة مائة في المائة؟ انها قائمة على حسابات يدوية حسب المبادىء القديمة.
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: 32 الف دولار شهريا تكسبها امرأة من التخمين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية ربح 2000 دولار شهريا من النت بدون تعب برق الأهلي اللامع منتدى الترحيب و التهاني - ملتقى الأعضاء - إستراحة الأعضاء 2 07-01-08 10:32 PM
فرصة تساوى الذهب أجمع 2000 دولار شهريا من الإنترنت مجانا !! الاهلاووي ا مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 1 11-06-06 08:38 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP