العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


اتجاه عربي لخفض العلاقات مع ليبيا احتجاجاً على المؤامرة

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-19-04, 04:06 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,327
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
اتجاه عربي لخفض العلاقات مع ليبيا احتجاجاً على المؤامرة

تغييرات متوقعة في أجهزة أمن القذافي للتغطية على الفضيحة

علمت (عكاظ) ان عدة عواصم عربية اجرت مؤخرا اتصالات غير معلنة مع السلطة الليبية للحصول على توضيحات رسمية حول مدى تورطها العام الماضي في مؤامرة اغتيال سمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال دبلوماسي عربي رفيع المستوى عاد لتوه من العاصمة الليبية لـ(عكاظ) ان الدوائر الدبلوماسية العربية هناك تتوقع ان تخفض العلاقات الليبية مع عدد من الدول العربية خلال الفترة المقبلة احتجاجاً على هذه المحاولة التي تعيد الى الاذهان حالة فقدان الثقة والشكوك المتبادلة التي عرفتها الاجواء بين طرابلس وبقية العواصم العربية مطلع الثمانينات وكشف الدبلوماسي الذي طلب عدم ذكر اسمه ان العديد من الاستفسارات الرسمية والمباشرة انهالت على طرابلس الغرب وكلها تحمل سؤالا واحدا وهو: هل صحيح انكم تورطتم في محاولة لقتل الامير عبدالله وتصفيته جسدياً?
وعلى الرغم ان الجامعة العربية التزمت الصمت ولم تعلق رسميا حتى الآن على طبيعة المؤامرة الليبية التي اكتشفتها السلطات السعودية والامريكية مؤخرا فان مسؤولا كبيرا في الجامعة اعتبر ان مفهوم العمل العربي المشترك بات في خطر محدق مشيرا الى ان عدم الالتزام بميثاق الشرف العربي وفي تغليب المصالح العربية على ما عداها قد يؤدي في نهاية المطاف الى اجهاض اي محاولة لتطوير منظومة العمل العربي المشترك واصلاح الهياكل الادارية والمالية للجامعة العربية.
الى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية عربية مقربة من السلطات الليبية لـ(عكاظ) النقاب عن ان الزعيم الليبي معمر القذافي وفي مسعاه لتحسين صورته بعد افتضاح مؤامرته على وشك اجراء تغييرات واسعة النطاق في مختلف اجهزة الامن الليبية وبصفة خاصة في جهاز المخابرات الذي يرأسه صهره عبدالله السنوسي وجهاز أمن الجماهيرية الذي يقوده منذ منتصف التسعينات موسى كوسا.
وقالت المصادر ان لهذه التغييرات علاقة وثيقة بالمعلومات الخاصة باعتقال احد ضباط جهاز المخابرات الليبية على خلفية تورطه في محاولة لاغتيال الامير عبدالله وتوقعت ان يطيح القذافي بعدد كبير من ابرز المقربين منه وبعض اركان نظام الحكم الليبي او ما يعرف باسم رجال الخيمة التي تضم كبار المسؤولين العسكريين والامنيين والسياسيين الموالين بشكل تام له.
ووصفت هذه التغييرات بانها شبيهة بمذبحة القلعة التي ارتكبها الالباني محمد علي الذي تولى حكم مصر (1805) ضد عدد من الامراء المماليك للتخلص من معارضتهم لخططه للانفراد بالسلطة.
واعتبرت المصادر ان القذافي يفكر بشكل جدي في تقليص صلاحيات القائمين على اجهزة الامن والمخابرات الليبية وتشكيل لجنة متابعة خاصة تابعة مباشرة لمكتبه للمعلومات لضمان السيطرة الكاملة على كافة انشطة هذه الاجهزة.
واشارت الى ان هذه التغييرات ستشمل العقيد يوسف الدبري احد ابرز قيادات المخابرات الليبية والمكلف منذ سنوات بتأمين انتقالات واتصالات الزعيم الليبي في الداخل.
وعلى الرغم من ان المصادر رفضت التعليق على ما اذا كانت هناك علاقة مباشرة بين هذه التغييرات المتوقعة وبين الازمة التي تعيشها السلطات الليبية بعد تواتر المعلومات حول تورطها في خطة مشبوهة لاغتيال ولي العهد السعودي, فانها اعترفت ان هذه الازمة قد عمقت الى حد كبير الخلافات بين القذافي وكبار مساعديه, واوضحت ان الاتجاه لتطهير الاجهزة الامنية الليبية يقوده سيف الاسلام النجل الاكبر للقذافي.
من جانبه اكد مجدداً ستافل كوهين -محامي عبدالرحمن العمودي- أنباء المؤامرة وقال لـ(عكاظ) انها كانت تهدف ليس فقط لاغتيال سمو ولي العهد ولكن للاطاحة بالحكومة السعودية لكنه حاول التقليل من دور العمودي في المؤامرة ووصفه بأنه ثانوي.
وحمل العمودي على موقف الحكومتين الامريكية والبريطانية اللتين بدتا بعد تقرير (نيويورك تايمز) وكأنهما علمتا بالمؤامرة للتو.. وقال ان مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات الامريكية اخبرت الرئيس بوش بالمؤامرة فور اعتقال خمسة ليبيين واربعة سعوديين منذ ثمانية اشهر واكدت ان ثمة مؤامرة جادة وحقيقية لاغتيال ولي العهد السعودي وبدأت الحكومة الامريكية تحقيقاتها على الفور.. وبعد ثلاثة اسابيع من علمه بالمؤامرة كان الرئيس الامريكي يرحب بعودة القذافي الى حظيرة المجتمع الدولي ويصفه بأنه (رجل عظيم) وارسل ضوءاً أخضر لآلاف الامريكيين من الاكاديميين والصحفيين والطلاب ورجال الاعمال وغيرهم بأنه بات بامكانهم العودة مرة اخرى الى ليبيا..
وعن رئيس الوزراء البريطاني قال كوهين: انه مثل بوش يمكنه ان يقول الآن انه كان من المهم الحصول على تخلي ليبيا عن اسلحة الدمار الشامل.
واوضح محامي العمودي مجددا صحة مانشرته (نيويورك تايمز) وقال انه متأكد من ان لدى الصحيفة اكثر مما نشرته وتوقع المزيد في اعداد قادمة خاصة حول مايتعلق بتورط السعوديين الموجودين على الاراضي البريطانية.
وعن رؤيته الشخصية للمؤامرة من خلال ماتوفر لديه من معلومات قال كوهين: ليبيا هي ليبيا ولايخالجني شك في ان المؤامرة حقيقية وانه كان سيتم تنفيذها لولا انكشاف أمرها..
اما عما يجب ان تفعله الولايات المتحدة فهذا أمر لا اتدخل فيه وان كنت لا أتصور ان يرحب بعودة نظام القذافي الى المجتمع الدولي دون مساءلة وعقاب..
واتمنى لوقامت الولايات المتحدة بتوجيه الاتهام الرسمي للقذافي وادانته خاصة ان له سابقة اذ أدين ايضا في قضية لوكربي.

المصدر : عكاظ
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اتجاه عربي لخفض العلاقات مع ليبيا احتجاجاً على المؤامرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكر يخترق موقع مدرسة ابن القيم الابتدائية بالقوارة احتجاجاً على رسوب أخيه! M i l a n i s t a 07 الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 5 07-16-10 09:53 PM
احتجاجاً على رسوب أخيه ، هاكرز يخترق موقع إبتدائية في السعودية البرنس الدوسري منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 0 07-16-10 09:27 PM
حكمه لحفض اللسان للخنزيره الطياري997 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 1 07-01-10 12:12 AM
برنامج لحفض القرآن الكريم mdandan برامج مشروحة - برامج مجانية - تحميل برامج - دروس برامج 2 09-05-09 05:44 PM
صور الجماهير عندما استدارت بظهورها احتجاجاً للتحكيم ابوميعاد منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 174 12-25-08 01:07 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP