العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف
 

الملاحظات

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف آخر المستجدات على الساحة المحلية و العربية و الدولية , أخبار عاجلة , عاصفة الحزم - أخبار سوريا - اخبار فلسطين ، أخبار طريفة ، أخبار غريبة ، أخبار خفيفة , حوادث , جرائم , احداث


ملتقى الرياض يطرح 7 خطوات لتحويل الشركات العائلية إلى مساهمة

الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-19-05, 06:36 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,327
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
ملتقى الرياض يطرح 7 خطوات لتحويل الشركات العائلية إلى مساهمة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


محمد الشهري - الرياض

طرح ملتقى قيادة الشركات العائلية إلى الاكتتاب العام الذي نظم أمس في الرياض، سبع خطوات لتحويل الشركات العائلية إلى شركات مساهمة، مبيّنا أن 70 في المائة من الشركات العائلية تفشل في الانتقال من الجيل المؤسس إلى الجيل الثاني.

وأكد خليل علاوي متخصص في الشركات العائلية أن الخطوات السبع تتمثل في: معرفة الهيكلة العائلية والقانونية في الشركة أو ما يسمى ميثاق العائلة الذي يساعد على ضبط وتنظيم العلاقة بين أفراد العائلة وتحقيق التوازن بين علاقات العائلة ومقتضيات تطوير واستدامة أعمال الشركة العائلية.

وأضاف أنه تأتي بعد ذلك الحوكمة الشركاتية وذلك من خلال تشكيل مجلس إدارة يهتم بمتابعة وتنفيذ السياسات والخطط الموضوعة، وضع رؤية واضحة للشركة، وتنفيذ وصية المؤسس بشأن التوجيهات والسياسات التي توثق العلاقة بين أفراد العائلة.

وتابع أن من الخطوات أيضا تحقيق النمو، إذ إن الخطط الاستثمارية لتطوير المنتجات والخدمات ضرورية لتعظيم الربحية من خلال سياسات التسعير، وضع الأهداف والخطط التسويقية، رفع القيمة المضافة للعملاء، تطوير أسس لإدارة علاقات العملاء، وتوسيع قاعدة العملاء.

وأوضح أن تطوير الموارد البشرية يساعد إدارة الأداء في الشركة على متابعة العاملين والأهداف الموضوعة لهم، موضحا أن قياس أداء الموارد البشرية يساعد إدارة الشركة العائلية على تطوير أداء مواردها البشرية، رسم استراتيجية التنظيم وإدارة التغيير، واستقطاب واختيار المورد المناسب.

وأشار علاوي إلى أنه يلي ذلك رأس المال العامل من حيث ترشيد مخزون المواد الأولية والجاهزة، تطوير إدارة المشتريات والتعامل مع الموردين، تطوير سياسة البيع بالآجل وأسس التحصيل، وضع أسس لاستثمار وتمويل رأس المال العامل.

وأخيرا هناك الصحة المالية التي تتمثل في تنظيم سياسات النقد والتمويل، اتباع أنظمة محاسبية واضحة، إجراء التحليلات لأهم مؤشرات الأداء، وقياس دوري لأداء الشركة حسب مؤشرات واضحة.

من جانبه، أوضح باسل محمد خير الغلاييني الرئيس التنفيذي لمركز بي إم جي للاستشارات المالية الذي نظم الملتقى بالتعاون مع أكاديمية الشركات العائلية, أن هذا الاجتماع يهدف إلى التعرف على الوضع الراهن لأغلبية الشركات العائلية في المملكة، كيفية التعامل مع التغيرات، التحديات التي تواجهها، والفرص المتاحة لبقائها واستمرارها في السوق..

على صعيد متصل، تناولت عالية باناجة واقع الشركات العائلية، مشيرة إلى أنها تمثل 80 في المائة من التركيبة الاقتصادية لدول العالم و90 في المائة في منطقة الخليج.

وأشارت إلى أن القطاع الخاص يشارك بفاعلية عالية في توظيف العمالة، إذ يستخدم أكثر من 88 في المائة من القوى العاملة في المملكة، مفيدة أن أداء أي شركة ناجحة يعتمد على عناصر مهمة تتركز في: الملاءة المالية، التنظيم الإداري، الصلاحيات التشغيلية، والتخطيط الواضح لمستقبل الشركة وتطورها سواء على المديين القصير أو الطويل.

وكشفت باناجة أن نسبة ملكية المرأة في الشركات العائلية تعادل أكثر من 43 في المائة، لافتة إلى أن سيدات الأعمال السعوديات يحملن ثقافة عالية، مستوى أكاديميا متميزا، قدرة علي تحمل أعباء العمل، ورؤية مستقبلية.
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 12-25-05, 08:34 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough



مشكور أخوي


بارك الله فيك

وجزاك الله كل خير


الله يعطيك العافية


__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ملتقى الرياض يطرح 7 خطوات لتحويل الشركات العائلية إلى مساهمة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدعم 1000 فعالية وبرنامج ينفذه ملتقى ربوة الرياض صح لسانك أخبار الجوالات - برامج جوال - آيفون - جالاكسي - بلاك بيري - ايباد 2 07-23-09 08:43 AM
مساهمة بلاحدود ][saleh][ يوتيوب - فيديو - مقاطع |[ يمنع اي مقطع به موسيقى او نساء ]| 1 11-25-07 11:52 AM
أبرز الشركات العائلية راغبة في التحول إلى مساهمة النشمي الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 1 01-10-06 06:10 PM
أبرز الشركات العائلية راغبة في التحول إلى مساهمة النشمي الساحة الأخبارية - اخبار اليوم - اخبار الصحف 1 01-10-06 11:44 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP