العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة
 

الملاحظات

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة النقاش العام - الحوار الجاد , مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , حرية الرأي و الرأي الآخر ( اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه )


شباب ( مايع ) يقتل الرجولة بالماكياج وأحمر الشفاه

مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-17-04, 07:10 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,339
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
شباب ( مايع ) يقتل الرجولة بالماكياج وأحمر الشفاه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ظاهرة شاذة يجب القضاء عليها في مهدها
شباب ( مايع ) يقتل الرجولة بالماكياج وأحمر الشفاه


ظاهرة غريبة ومستهجنة اخذت في الانتشار في مجتمعنا وتستدعي القضاء عليها في مهدها وهي ظاهرة اهتمام الشباب المبالغ فيه بالتجميل والعناية بالبشرة فلم يعد غريبا مشاهدة احدهم في صالونات الحلاقة الفخمة التي باتت تنتشر في الاحياء خاصة الراقية منها وتغري الشباب بأسماء رنانة مثل (عالم الرجل) و (VIP للاهتمام بالرجل) و(جمالك) وغيرها من الاسماء بالاضافة الى الديكورات الفخمة والوعود بتغيير (اللوك) بدءا من القصات الغريبة والخصلات الملونة والمصبوغة بألوان فاتحة مرورا بتنظيف البشرة ووضع مساحيق التجميل واحمر الشفاه وعمل (البوديكير) للاظافر ولاشك ان في ذلك محظورا دينيا ينهي عنه الشرع بالاضافة الى قتل الرجولة والتشبه بالنساء وهو محرم شرعا وكل ذلك منكر عظيم وشر مستطير يجب استئصاله من جذوره.
ففي السابق كان الرجال يخجلون من استخدام مستحضر للعناية بالبشرة بعد الحلاقة لكن في الوقت الحاضر لم يعد مستهجنا ولا مستغربا استخدام الماكياج ووضع احمر الشفاه من قبل بعض الذين يقلدون نجوم الفن سواء العرب او الغربيين خاصة في عصر العولمة والفضائيات والانترنت.
حقائق بلغة الارقام
وقد يعتقد البعض اننا نتجنى او نحاول تصنع الاثارة لكن الارقام لا تكذب فقد اكد بعض خبراء التجميل في عدد من مراكز بيع مستحضرات التجميل الاقبال المتزايد من قبل الشباب على شراء المستحضرات ويشير بعضهم الى ان نسبة شراء مستحضرات تجميل الشباب تبلغ (20%) من اجمالي المستحضرات التي تبيعها الشركة حيث يقبل الشباب على جميع المستحضرات من عطور وكريمات للجسم وللبشرة والحلاقة ويبلغ متوسط مبيعات مستحضرات الرجل حوالي (70%) من اجمالي المبيعات.
كما اكد بعض البائعين اقبال فئة من الشباب على شراء واستخدام مستحضرات ماكياج المرأة من كريمات اساس ومرطبات شفاه والماسكرا وملاقط الشعر وسكر نزع الشعر واحمر الشفاه وقد يأتي بعضهم لمحل واضعا ماكياجا خفيفا لا يلاحظ للوهلة الاولى!
البرونزاج ينتقل للشباب
وظهرت هناك صرعة جديدة آخذة في الانتشار بين هؤلاء الشباب ناقصي الرجولة وهي تسمير البشرة او ما يعرف بـ(البرونزاج) حيث يقبل هؤلاء (المايعين) على شراء مستحضرات خاصة بتسمير البشرة ومن ثم التمدد لساعات طويلة تحت الشمس لاكساب البشرة سمرة يحسده عليها اصدقاؤه! ويرفض هؤلاء اخبار اصدقائهم بنوع المستحضر حتى يحتفظ بسر جمال بشرته لنفسه!!
والغريب في الامر ان هؤلاء يدافعون عن انفسهم بحجة ان الاهتمام بالجمال مطلوب من الجنسين دون رادع من دين او وازع من ضمير.
ويؤكد اصحاب الصالونات ان الخدمات المقدمة للشباب اخذت في الازدياد بعد ان كانت مقتصرة على حلاقة الشعر او الذقن فظهرت خدمات يسمونها (تكميلية او تجميلية) مثل نزع الشعر بالفتلة وتنظيف البشرة وتحديد الحواجب و(البوديكير) او العناية بالاظافر وهذه كلها اشياء خارجة عن المألوف.
صبغات فوسفورية وبألوان الطيف
ويؤكد اصحاب الصوالين ان صبغ الشعر للرجال كان يقتصر في الماضي على من اصابهم الشيب واللون الاسود فقط اما في الوقت الحاضر فإن الشباب هم اكثر زبائن الصبغات ولكن ليس بالاسود بل بألوان فاتحة وفوسفورية احيانا وهذا كله تشبه سافر بالغرب ويؤكد هؤلاء ان انتشار الفضائيات والانترنت لعب دورا كبيرا في تحول الشباب لتقليد الفنانين الغربيين والمشاهير فيما يعزو البعض ذلك الى وجود عمالة وافدة لديها افكار تجميلية جديدة يغرون بها الشباب مع وعود بتغيير شامل في (اللوك) والطلّة!
اسعار خيالية
ولدى سؤالنا عن اسعار مثل هذه الصرعات الغريبة افادنا احد العاملين في هذه الصوالين بأن سعر تغيير (اللوك) الجزئي يتراوح من (200- 350) ريالا اما التغيير الشامل فيكلف حوالي اضعاف ذلك المبلغ.
آراء الفتيات في تجميل الرجال
تؤيد (س.ر) عناية الشباب بأنفسهم شريطة ألا تصل العناية الى حد المبالغة او التشبه بالفتيات فهذه امور مستنكرة ومنفرة وتفقد الشاب وقاره ورجولته.
ـ وتشير (ع. سندي) وهي طالبة دراسات عليا بقسم التربية الاسلامية الى ان الاهتمام بالمظهر ليس مطلوبا فقط بل هو حق من حقوق اي انسان على ان يكون ضمن ما تقتضيه اللياقة الاجتماعية للمجتمع الذي يعيش فيه ووفق ما يسمح به ديننا الحنيف الذي منح الجنسين الحق بالتزين والتجميل شرط ألا يكون هناك تشبه من جنس بآخر فمثلا مسموح للرجل ان يستخدم كريمات ما بعد الحلاقة او بعض كريمات تنظيف البشرة لكن لا يسمح ابدا بأن يتعدى ذلك لاستخدام الماكياج الخاص بالنساء اوكريم الاساس او احمر الشفاه مما قد يؤدي لظهوره بمظهر غير لائق وتجدر الاشارة هنا الى انه حتى النساء لا ينبغي لهن المبالغة بوضع مواد التجميل لانه كما قيل (كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده).
ـ وقالت الدكتورة (ن.ع.د) الاستاذة المساعدة بقسم التاريخ والحضارة الاسلامية, لا يصح للرجل استخدام ادوات التجميل فالاهتمام بالمظهر مطلوب ولكن في حدود ما تسمح به شريعتنا الغراء ووضع الماكياج من قبل الشباب يعتبر امرا مستنكرا يحرمه الدين وخروجا عن طبيعة الرجل.
وتجدر الاشارة هنا الى ضرورة اهتمام الآباء والامهات بأولادهم ومراقبة تصرفاتهم لأن الشباب يحبذون تقليد كل ما هو جديد من الموضوعات بداعي التميز والتفرد لكن الرقابة مطلوبة من اولياء امورهم حتى لا تتفشى مثل هذه الظواهر المحرمة والخارجة عن تعاليم ديننا الحنيف.

مارايكم انتم في هذه الظاهرة الدخيلة علينا ؟
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 06-18-04, 11:28 PM
رياض الصالحين رياض الصالحين غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 738
قوة السمعة: 1
رياض الصالحين will become famous soon enoughرياض الصالحين will become famous soon enough
السلام عليكم

اولا اشكرك على هذا الموضوع الرائع


ثانيا صحيح هذه الضاهره دخيلة على مجتمعاتنا لاكنها ليست جديدة لأنها منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم



وكانوا يسمون المخنثين وهم المتشبهين بالنساء

عن بن عباس رضي الله عنهما قال لعن رسول الله e المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال تابعه عمرو أخبرنا شعبة


وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرجهم من بيوتهم وكانوا يطردون


عن يحيى عن عكرمة عن بن عباس قال لعن النبي e المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء وقال أخرجوهم من بيوتكم قال فأخرج النبي e فلانا وأخرج عمر فلانا


حدثنا هارون بن عبد الله ومحمد بن العلاء أن أبا أسامة أخبرهم عن مفضل بن يونس عن الأوزاعي عن أبي يسار القرشي عن أبي هاشم عن أبي هريرة أن النبي e أتي بمخنث قد خضب يديه ورجليه بالحناء فقال النبي e ما بال هذا فقيل يا رسول الله يتشبه بالنساء فأمر فنفي إلى النقيع فقالوا يا رسول الله ألا نقتله فقال إني نهيت عن قتل المصلين قال أبو أسامة والنقيع ناحية عن المدينة وليس بالبقيع


وبابه واسع وحسبي بالأدلة الآنفه من الأحاديث الصحيحة

وأكرر شكري لهذا الموضوع لأنة بالصميم

وشبابنا اوشكو على الإنحدار شكراً لك أخيراً
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: شباب ( مايع ) يقتل الرجولة بالماكياج وأحمر الشفاه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيجارة + رجل = قمة الرجولة ..!! "حـاكـ][نجد][ـــم" مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 17 04-08-10 01:02 AM
من يقبل الخسارة ومن لا يقبل الفرص المحققة shqi_jjeddah منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 0 02-03-10 01:59 AM
اخفاء العيوب ,, وتنحيف الوجه بالماكياج عاشقة الراقي المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 5 05-12-08 08:58 PM
من يقتل شباب الأهلي ؟ هنا السبب ...... قوس قزح منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 7 01-02-07 12:37 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP