العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات العامة > منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب
 

الملاحظات

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب قال صلى الله عليه وسلم [ لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل ] التداوي بالأعشاب , رجيم و رشاقة , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه , التغذية السليمة , طب بديل , صحة , طب , غذاء , رجيم , أعشاب


ليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!

منتدى الطب العام و الصحة النفسية - الطب النبوي - الطب البديل - تغذية - اعشاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-14-08, 09:09 AM
الصورة الرمزية اهلا الطايف وي
اهلا الطايف وي اهلا الطايف وي غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: وراك بس لا تلتفت
المشاركات: 9,962
قوة السمعة: 1
اهلا الطايف وي will become famous soon enoughاهلا الطايف وي will become famous soon enough
ليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...


حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:



وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:



يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




ضغط الدمّ:



هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:



في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:



يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:



للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:



خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض:



قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.





الأعصاب:



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





زيادة الوزن والعمل:



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.





قرحة المعدة:



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





السيطرة على درجة الحرارة:



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع



خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.





الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):



يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





التدخين:



يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





الإجهاد:



البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:



انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.





السكتات:



وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز خخخخخخخخخخخخخخخخ


ودمتم بصحة وعافية....
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 10-15-08, 04:58 AM
جروح الروح جروح الروح غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: كــنــت عــايــش بــقــلــب ... كــل واحــد جــرحــنــي !!!
المشاركات: 13,698
قوة السمعة: 0
جروح الروح will become famous soon enoughجروح الروح will become famous soon enough
يعطيك العافية .. عالموضوع
وننتظر المزيد ..
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-16-08, 12:13 PM
الصورة الرمزية جدة مول
جدة مول جدة مول غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: جده
المشاركات: 4,936
قوة السمعة: 1
جدة مول will become famous soon enoughجدة مول will become famous soon enough
سبحان الله

يعطيك الف عاافيه
__________________
يَ ال بيِت رسول الله حبكَم فرضَ مِن الله فيِ القرانَ انزلهَ
يكَفيِ منَ عظيمَ المجدَ انكَم منَ لمَ يصل عليكمَ لأ صلاة لهَ

رد مع اقتباس

  #4  
قديم 10-16-08, 12:32 PM
الصورة الرمزية toofe
toofe toofe غير متواجد حالياً
راقي ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,042
قوة السمعة: 1
toofe will become famous soon enoughtoofe will become famous soon enough
ع ـأد انا الموز ماحوبه يعورني بالمعده
عــــ؛؛ ــــــوأفي ع الموضوع
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 11-08-08, 11:37 PM
الصورة الرمزية اهلاوي ميلان
اهلاوي ميلان اهلاوي ميلان غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: فوق هام السحب
المشاركات: 4,907
قوة السمعة: 1
اهلاوي ميلان will become famous soon enoughاهلاوي ميلان will become famous soon enough
مشكورررر تسلم يا غالي
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة للعقلاء !!حسين ماراح للنصر ( الفرق بين انك تكون كاتب مميز .. وبين انك راقي نشيط ) صدى الرحيل منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 16 06-24-09 02:50 PM
فرح وسخط الجمهور ... وجهان لعمله واحده ... AMEER AL7OB منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 13 01-15-07 01:05 PM
كريمي: وسيط نقل لي رغبة الاتحاد السعودي في ضمي و ديبورتيفو الإسباني الأقرب الراقي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 05-22-05 11:30 AM
كريمي: وسيط نقل لي رغبة الاتحاد السعودي في ضمي و ديبورتيفو الإسباني الأقرب الأسمراني منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 0 04-21-05 06:43 PM
خطوات لجعل جهازك نشيط وسريع سنايدي تبادل الخبرات و حلول مشاكل الكمبيوتر - تطوير المواقع و تطوير المنتديات 4 07-06-04 01:06 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP