العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الرياضية - الاخبار الرياضية - الاحداث الرياضية > الرياضة العربية و الرياضة العالمية
 

الملاحظات

الرياضة العربية و الرياضة العالمية آخر المستجدات على الساحة الرياضية العربية والعالمية, ابطال اوربا, الدوري الانجليزي, الدوري الاسباني, الدوري الايطالي


عرب أفريقيا يتأهبون لبلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال والأمم

الرياضة العربية و الرياضة العالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-11-08, 08:54 PM
FAHAD_888 FAHAD_888 غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 5,746
قوة السمعة: 1
FAHAD_888 will become famous soon enoughFAHAD_888 will become famous soon enough
عرب أفريقيا يتأهبون لبلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال والأمم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







تبدو حظوظ منتخبات عرب أفريقيا كبيرة لبلوغ الدور الثاني الحاسم عندما تخوض اليوم وغدا الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا لكرة القدم اللتين تستضيفهما جنوب أفريقيا وأنجولا على التوالي عام 2010.
وضمنت 3 منتخبات تأهلها حتى الآن إلى الدور الثاني الحاسم وهي الكاميرون(المجموعة الأولى) وبنين (الثالثة) ونيجيريا (الرابعة)، وتبقى 17 بطاقة سيتم التنافس عليها بضراوة في اليومين المقبلين، علما بأن نظام التصفيات يقضي بتأهل أبطال المجموعات الـ12 بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني.
وتوزع المنتخبات الـ20 المتأهلة إلى الدور الحاسم على 5 مجموعات يتأهل أبطالها إلى نهائيات كأس العالم إلى جانب جنوب أفريقيا المضيفة والتي تعتبر الخاسر الأكبر في التصفيات كونها فشلت في حجز بطاقتها إلى الدور الحاسم للمنافسة على بطاقة الكأس القارية حيث ستغيب عنها للمرة الأولى منذ عام 1996، في حين تضمن المنتخبات الثلاثة الأولى في كل مجموعة تأهلها إلى النهائيات القارية إلى جانب أنجولا المضيفة.
وبالعودة إلى منتخبات عرب أفريقيا وحظوظها في الجولة السادسة الأخيرة فإنها متفاوتة بين منتخبات مرشحة فوق العادة للتواجد في الدور النهائي الحاسم خصوصا مصر، الساعية إلى التواجد في العرس العالمي للمرة الأولى منذ عام 1990، والمغرب الغائب عن النسختين الأخيرتين في كوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006، وتونس الطامحة إلى التأهل للمرة الرابعة على التوالي، ومنتخبات أخرى يتعين عليها الفوز لضمان التأهل دون الدخول في حسابات المركز الثاني وتحديدا ليبيا والجزائر في المجموعتين الخامسة والسادسة.
ويبقى المنتخب السوداني الوحيد بين منتخبات عرب أفريقيا المطالب بالفوز على الكونغو بفارق هدفين في المجموعة العاشرة وانتظار مصيره بين أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني.
وتكمن أفضلية منتخبات مصر والمغرب وتونس في كونها تنتظرها مواجهات سهلة على أرضها أمام جيبوتي وموريتانيا وسيشل على التوالي ويكفي الفراعنة التعادل لضمان صدارة المجموعة الـ12، فيما يحتاج المغرب وتونس إلى الفوز ليتصدر الأول مجموعته الثامنة، فيما تحجز تونس بطاقتها بين المنتخبات الثمانية صاحبة أفضل مركز ثان كون بوركينا فاسو المتصدرة مرشحة لضمان المركز الأول.
يذكر أن مصر تتصدر المجموعة الـ12 برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لكل من الكونغو الديموقراطية ومالاوي، في حين يحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف رواندا المتصدرة، والأمر ذاته بالنسبة إلى تونس صاحبة 10 نقاط مقابل 13 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الصدارة.
واستعد المنتخب المصري جيدا لمواجهة جيبوتي ووجه مدربه حسن شحاتة الدعوة إلى 24 لاعبا بينهم 7 محترفين أبرزهم مهاجم ويجان الإنجليزي عمرو زكي ومهاجم ميدلزبره الإنجليزي أحمد حسام "ميدو" وزميله لاعب الوسط محمد شوقي إلى جانب عماد متعب (الاتحاد السعودي) وحسني عبدربه (الأهلي الإماراتي) وعصام الحضري (سيون السويسري).
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي مالاوي مع الكونغو الديموقراطية في مباراة ساخنة كون المنتخبين يتقاسمان المركز الثاني برصيد 9 نقاط والفائز منهما سيتأهل إلى الدور المقبل باعتباره أحد أفضل 8 منتخبات.
من جهته، تبدو حظوظ المنتخب المغربي كبيرة لتخطي عقبة جارته موريتانيا خصوصا أنه سحقها 4/1 ذهابا في نواكشوط.
ويكفي المغرب الفوز بهدف واحد فقط لضمان صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام رواندا التي لن تلعب في الجولة السادسة بسبب استبعاد إثيوبيا من قبل الاتحاد الدولي.
ولا تختلف حال المنتخب التونسي كثيرا عن نظيره المغربي حيث تبدو كفته راجحة لتجديد الفوز على سيشل بعدما كان تغلب عليها 2/صفر ذهابا.
وفي المجموعة ذاتها، تحتاج بوركينا فاسو إلى التعادل مع مضيفتها بوروندي لضمان الصدارة والتأهل المباشر.
ويخوض المنتخب الجزائري الغائب عن النهائيات العالمية منذ عام 1986، اختبارا صعبا خارج قواعده عندما يحل ضيفا على ليبيريا التي فقدت كل الآمال من أجل المنافسة على التأهل إلى الدور الحاسم.
ويحتاج المنتخب الجزائري إلى الفوز لحسم تأهله المباشر بغض النظر عن نتيجة مباراة القمة بين المطاردين المباشرين السنغال وغامبيا.
وتملك الجزائر 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السنغال وغامبيا، فيما تملك ليبيريا نقطتين فقط.
وفي المجموعة ذاتها، تسعى السنغال إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على غامبيا لضمان المنافسة على إحدى بطاقات المركز الثاني أو انتزاع الصدارة في حال تعثر الجزائر أمام ليبيريا.
في المقابل، يحتاج المنتخب الليبي إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه الغابوني لضمان صدارة المجموعة الخامسة، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الضيوف الذين يحتلون المركز الثاني مشاركة مع غانا برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف ليبيا المتصدرة.
وتحتاج الغابون إلى الفوز بهدف وحيد فقط لانتزاع المركز الأول من ليبيا بفارق الأهداف.
وتبقى حظوظ المنتخب السوداني قليلة مقارنة مع باقي المنتخبات العربية الأخرى كونه يحتل المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف المتصدرين مالي والكونغو بالإضافة إلى أنه سيواجه الأخيرة التي تسعى بدورها إلى التأهل سواء مباشرة من خلال انتزاع الصدارة أو كأحد أفضل 8 منتخبات صاحبة المركز الثاني.
ويتعين على السودان الفوز على الكونغو بفارق هدفين لإزاحتها من الوصافة بفارق الأهداف وانتظار نتائج باقي المجموعات للمنافسة على بطاقات المركز الثاني.
أما الخسارة فتعني الخروج خالي الوفاض.
ويبدو المنتخب السوداني مرشحا بقوة لتحقيق الفوز على الكونغو والثأر لخسارته صفر/1 ذهابا لأنه صعب المراس على أرضه في أم درمان.
وفي المجموعة ذاتها، تبدو مالي مرشحة بقوة لتحقيق الفوز على ضيفتها تشاد وضمان الصدارة.
وتعول مالي على نجومها المحترفين في إسبانيا الثلاثي محمدو ديارا (ريال مدريد) والقائد سيدو كيتا (برشلونة) وفريديريك كانوتيه (إشبيلية).
وفي المجموعة الأولى، تمني الرأس الأخضر النفس بالفوز على مضيفتها تنزانيا لتعزيز موقعها في المركز الثاني برصيد 12 نقطة وترفع من حظوظها في التأهل كأحد أفضل 8 منتخبات وصيفة، فيما تلعب الكاميرون مع ضيفتها موريشيوس في مباراة تحصيل حاصل كون الأولى ضمنت تأهلها إلى الدور الحاسم.
وفي الثانية، تلتقي غينيا الثانية برصيد 8 نقاط مع كينيا المتصدرة برصيد 10 نقاط في مباراة قمة ساخنة يطمح من خلالها أصحاب الأرض إلى الفوز لانتزاع الصدارة والتأهل مباشرة، في حين يكفي الضيوف التعادل لتحقيق الهدف ذاته.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب ناميبيا الأخيرة مع زيمبابوي الثالثة في مباراة هامة بالنسبة إلى الأخيرة.
وفي الثالثة، انحصرت المنافسة على المركز الثاني بين أنغولا وأوغندا صاحبي المركز الثاني برصيد 7 نقاط وذلك بعدما حسمت بنين الصدارة برصيد 12 نقطة.
وتلعب أوغندا مع بنين، وأنغولا مع النيجر.
وفي الرابعة، تسعى سيراليون إلى الفوز على نيجيريا بطلة المجموعة لتعزيز موقعها في المركز الثاني والمنافسة على بطاقات الوصافة.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب غينيا الاستوائية مع جنوب أفريقيا في مباراة هامشية.
وفي السابعة، يكفي ساحل العاج التعادل مع ضيفتها مدغشقر لبلوغ الدور النهائي.
وتحتل ساحل العاج الصدارة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لمدغشقر.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب بوتسوانا مع موزامبيق في مباراة هامشية.
وفي المجموعة الـ11، تلتقي توجو مع سوازيلاند في مباراة هامة بالنسبة للضيوف الذين يمنون النفس بالفوز لانتزاع صدارة المجموعة من زامبيا.
وتتصدر زامبيا الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 4 لسوازيلاند و3 لتوغو التي خرجت خالية الوفاض.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 10-11-08, 09:17 PM
الصورة الرمزية غربة العاصمة
غربة العاصمة غربة العاصمة غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: المملكة المتحدة
العمر: 27
المشاركات: 10,027
قوة السمعة: 1
غربة العاصمة will become famous soon enoughغربة العاصمة will become famous soon enough
الله يوفق العرب في كل مكان
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-12-08, 02:06 PM
الصورة الرمزية سعد العلياني
سعد العلياني سعد العلياني غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 244
قوة السمعة: 1
سعد العلياني will become famous soon enoughسعد العلياني will become famous soon enough
الله يوفق المنتخبات العربيه في في الوصول الى كاس العالم في جنوب افريقيا2010
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 10-22-08, 03:05 PM
ميسي اهلاوي ميسي اهلاوي غير متواجد حالياً
راقي فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 6,080
قوة السمعة: 1
ميسي اهلاوي will become famous soon enoughميسي اهلاوي will become famous soon enough
الله يعطيك العافيه
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عرب أفريقيا يتأهبون لبلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال والأمم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرعة الدور النهائي لتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم وحوار شيق مع سمو الأمير سلطان بن فهد فيديو وصور إبن مصر منتدى المنتخب السعودي 36 05-15-09 12:16 AM
15 مباراة في الجولة السابعة لتصفيات أفريقيا للمونديال الماتودورالمدريدي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 1 06-04-05 12:04 AM
منتخب السعودية يهزم طاجيكستان استعدادا لتصفيات المونديال النشمي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 3 01-26-05 06:27 PM
منتخب السعودية يهزم طاجيكستان استعدادا لتصفيات المونديال الأسمراني منتدى الرياضة السعودية - الكرة السعودية 0 01-26-05 05:31 AM
الولايات المتحدة والمكسيك وغواتيمالا إلى الدور الحاسم لتصفيات الكونكاكاف الطير المهاجر الرياضة العربية و الرياضة العالمية 0 10-15-04 08:50 AM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP