العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > الأسرة - الطفل - المجتمع - الحياة الزوجية > الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق
 

الملاحظات

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق كيفية ترتيب المنزل, وإضافة اللمسات الجماليه لها, الاشغال اليدوية, ديكور المنزل, الحدائق, ديكور مكاتب, اثاث منزلي, غرف نوم, مسابح, ديكور منازل, ديكور مطبخ, ديكورات , غرف اطفال


تحويل الحمام إلى واحة للاسترخاء يحتاج إلى ميزانية قليلة وبعض الخيال فقط

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-17-05, 07:56 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
معدل تقييم المستوى: 1
الأسمراني is on a distinguished road
Th;umbs up تحويل الحمام إلى واحة للاسترخاء يحتاج إلى ميزانية قليلة وبعض الخيال فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قد تكون الشمس وما تبعثه من ضوء، وقد تكون ساعات النهار الطويلة وما تولده من رغبة في القيام بأي نشاط جسدي، أو قد يكون فقط رغبة في إدخال لمسة ضوء على حياتنا، أو ربما كل هذه النقاط مجتمعة هي الدافع وراء رغبتنا في تنفيذ مشاريع طموحة لتحسين البيت وإدخال تغييرات على ديكوراته، سواء كانت مجرد تغيير الستائر أو تغيير الحمامات.

والملاحظ أن هذه الأخيرة هي التي تخضع لإجراءات جذرية في الصيف، والسبب كما فسره البعض، أن امداداتها سريعة العطب بشكل عام، وإذا كان لا بد من تغييرها، فلم لا يُستغل الأمر بتغيير ديكوراته ككل في الصيف، حيث يطول النهار ويساعد على إنجازها من دون إرباك برامج العائلة.

الجانب السلبي الوحيد قد يكون ضرورة تخصيص ميزانية معقولة للتأكد من سلامة هذه الامدادات للحصول على حمام يعطي الاحساس بالانتعاش. لكن مهندس الديكور السعودي بندر الرميح ينفي هذا الأمر بالقول ان تغيير ديكور الحمامات هو الاسهل والاقل كلفة في المنزل، رغم الاعتقاد السائد بالعكس، كما يشير إلى أن إهماله من قبل البعض قد يعود الى كونه مكاناً خاصاً وحميماً لا يدخله الزوار إلا نادراً، عكس صالة الجلوس أو قاعة الضيوف التي تصرف عليها ميزانية كبيرة، رغم أنها قد لا تستعمل من قبل الأسرة كثيرا وتبقى فارغة تنتظر الزوار.

لكن ما يعرفه الكثير من الشباب خصوصا، والناس عموما، هو أن الحمام مهم في حياتنا، بل أصبح بالنسبة للعديد منا ملاذا نسترخي فيه ونهرب إليه من ضوضاء البيت ومتطلباته ومسؤولياته، خصوصا إذا تم تحضيره جيدا بالزيوت المعطرة والشموع المهدئة.

من هنا يكون تغيير ديكوره مهما ليعطي الإحساس المطلوب بالراحة النفسية، والمؤكد أن قليلا من المال من شأنه أن يحسن حياتنا اليومية، وهذا بحد ذاته سبب مهم لتجديده.

أول خطوة يمكن ان نبدأ بها هي تخليصه من الأغراض التي تراكمت عليه عبر السنين، ولم نستعملها منذ زمن إلى حد أننا نسينا وجودها فيه أصلا، فهو ليس مكانا لتخزين الأغراض القديمة، كما ينصح بندر الرميح أن نختار الديكور الذي يناسب أسلوب حياتنا ويتوافق مع ميزانيتنا، وحتى عندما لا تكون لنا القدرة المادية فإننا يمكن إدخال لمسات خفيفة من شأنها ان تغير من شكله بأقل التكاليف، فمثلا اذا كانت به نافذة فيمكن استخدام الاقمشة لتزيينها، لا سيما اذا استخدم القماش ذاته مع بطانة بيضاء للمغطس.

ولحسن الحظ ان السوق يتوفر على أنواع من الاقمشة الجميلة وبأسعار معقولة، ومن الممكن التلاعب بالقماش ليبدو غنياً، كأن توضع رقعة منه تحت الحوض او تغلف به علب المناديل وسلة المهملات ومختلف الاشياء الموجودة في الحمام، إضافة إلى الاقمشة، هناك الجدران التي يمكن إخضاعها لعملية تجميل بسيطة من خلال الألوان.

يقول الرميح: «اذا كانت جدران الحمام من لون واحد وما زالت في حالة جيدة، يمكن طلاء جدار واحد منها بلون صارخ يخلق نوعا من التناقض والحيوية»، لكن يحذر من استعمال ورق الحائط في الحمام، رغم جماليته، لأن الرطوبة يمكن ان تتلفه بسرعة، وإذا كان لا بد فمن الواجب التأكد بأنه ملصق بطريقة جيدة، ومن وجود التهوية الكافية.

عنصر الانارة أيضا مهم ويمكن ان يخلق تأثيرات جميلة «فمن الممكن أن تغير شكل الغرفة الصغيرة ككل»، وينصح بأن «تسلط الاضاءة على المرآة، كي يستطيع الواحد منا رؤية ملامحه، إذ تساعد المرآة على وضع الماكياج بدقة، كما تساعد الرجل على الحلاقة بسهولة أكبر ... فالمرآة سر الحمام الناجح واختيار المناسب منها لحجم واسلوب الحمام مهم، لا سيما ان اشكالاً واحجاماً عديدة منها متوفرة في الاسواق حاليا مما يصيبنا بالحيرة، لكن ما علينا معرفته هو أنها كلما كبر حجمها كلما كانت أكثر عملية».

أما إذا كان الحمام القديم يتوفر على خزانات خشبية، فينصح الرميح الى إمكانية «اللعب على لونها واعادة طلائها بألوان منعشة، على رأسها الأبيض الثلجي لأنه يعطي شعورا بالنقاء، وأن يتم طلاؤها أيضا من الداخل، كما يمكن تغيير المقابض»، ويتابع «إذا لم يتمكن النجار من إخفاء البالوعات والمواسير، فيمكن التمويه عليها بوضع أصص النباتات التي تحتمل الرطوبة فيها».

وأخيراً وليس آخراً : لكي يتحول الحمام إلى واحة راحة واستجمام صغيرة، فلا بد من شموع معطرة وزهور مجففة تلطف جوّه، مع استخدام المساحة المتوفرة بشكل ذكي لإفراد مكان للمناشف بألوان مريحة تتماشى مع لون الحمام وديكوراته، وتخصيص رفوف لعلب الاكسسوار حتى لا يبدو الحمام مكانا لتخزين القديم وغير المرغوب فيه.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 06-17-05, 02:28 PM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 28
المشاركات: 4,372
معدل تقييم المستوى: 1
جود is on a distinguished road
[move=down] شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال [/move]
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 08-09-05, 08:56 PM
الصورة الرمزية حسين الاسمري
حسين الاسمري حسين الاسمري غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 5,513
معدل تقييم المستوى: 1
حسين الاسمري is on a distinguished road
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 09-15-05, 07:23 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 35
المشاركات: 11,168
معدل تقييم المستوى: 1
أبو حازم is on a distinguished road
مشكور حبيبي الاسمراني على هذا الموضوع
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: تحويل الحمام إلى واحة للاسترخاء يحتاج إلى ميزانية قليلة وبعض الخيال فقط
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معزوم تورطت وبتروح على الحمام وفتحت باب الحمام !!! إبراهيم الغامدي منتدى الصور - غرائب - عجائب - رسومات - كاريكاتير 30 03-23-09 03:38 PM
تحويل الحمام إلى واحة للاسترخاء يحتاج إلى ميزانية قليلة وبعض الخيال فقط الأسمراني الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق 11 05-28-08 12:59 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP