http://www11.0zz0.com/2017/06/24/20/447422111.png

 


 
العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > المنتديات الإسلامية > الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس
 

الملاحظات

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس كل ما يتعلق بـ العلاج بالقرآن الكريم من - السحر - العين - المس - الحسد - رقية صوتية - رقية مكتوبة - رقية شرعية - رقية شرعية صوتية - صوتيات الرقية الشرعية - علاج الحسد - علاج العين - علاج السحر - علاج المس - علاج الصرع - ابطال السحر


(الضـحك والخـوف يـدخلان الجـن في الإنســان )

الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-06-04, 09:28 AM
الصورة الرمزية ونـــة قلـــب
ونـــة قلـــب ونـــة قلـــب غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 248
قوة السمعة: 1
ونـــة قلـــب will become famous soon enoughونـــة قلـــب will become famous soon enough
(الضـحك والخـوف يـدخلان الجـن في الإنســان )

[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الكرام .

هذا الموضوع قريته يوم الخميس في جريدة (اليوم )

وبما انه ذو اهميه حبيت اطرحه في هذه الصفحه

لعل يكون فيه الفائده والموعضه ..لكل من مر عليه ..

لقاء مع الشيخ مبارك الدوسري ..

اجراء اللقاء الاخ : ابراهيم المبرزي ...من ملحق الاحساء ..





الشيخ مبارك الدوسري اثنا الحوار


للرقية الشرعية دور كبير في علاج بعض الأمراض النفسية، مثل المس والسحر والعين، فقد قال الله تعالى (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)، كما قال تعالى (قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء).
مع الشيخ مبارك محمد الدوسري، كان هذا الحوار الذي تجاوب خلاله الشيخ بكل أريحية:
مفهوم الرقية


@ ما مفهوم الرقية في الشريعة الإسلامية؟
ـ
الرقية هي إما بكلام الله، أو بكلام النبي صلى الله عليه وسلم، وإما بالقرآن الكريم أو بالسنة، ومما أوتي عن النبي صلى الله عليه وسلم، من حديث أو آيات أو أدعية. قال تعالى (يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور).


الراقي والمشعوذ
@ كيف يفرق الشخص العادي بين الراقي والمشعوذ؟
ـ المشعوذ هو الذي يسأل المريض عن اسمه وعن اسم أمه، أو يطلب منه شيئا كالملابس أو أثره، فبمجرد أن يسأله عن اسمه واسم أمه يعرف انه مشعوذ، أما الراقي فيقرأ كلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يسأل المريض عن اسم أمه، لأن اسمه واسم أمه لا يؤثر.
الفرق بين السحر والمس
@ ما علامات معرفة الراقي إن كانت سحرا أو عينا أو مس جان؟
ـ
ان هذا يبين من خلال القراءة، فبمجرد أن تقرأ على المريض آيات السحر تراه يتأثر أكثر بالقرآن، أو عندما تقرأ عليه آيات العين فإنه يتأثر ويضيق ويبكي ويصرخ
.

@ هل العلاج يستمر فترة طويلة؟
ـ أحيانا بعضهم لا يستمر فترة طويلة، وبعضهم يستمر، فلابد أن يعرف الإنسان أن هذا ابتلاء من الله، فيجب عليه أن يصبر ويحتسب الأجر من الله.
سحر النساء


@ هل هناك حالات منتشرة في الوقت الحالي؟
ـ للأسف ان السحر انتشر بشكل كبير مؤخراً، وأيضا العين، خاصة بين النساء، لأن المرأة عادة ما تكون في غفلة، لأنها ترتاد الأسواق وصالات الأفراح، وهذه الأماكن تنتشر فيها الشياطين، وكذلك يعود انتشار السحر إلى ضعف الدين.


العلاج النفسي
@ انتشرت مؤخراً عدة أمراض نفسية.. هل هناك علاقة بينها وبين السحر؟
ـ
أحيانا نعم، والقرآن يعالج حتى الأمراض النفسية، فهناك الكثير من الأطباء النفسانيين، لا يؤمنون بالعين أو السحر، فإذا جاءهم المريض يقولون عنه مريض نفسي، وهذا خطأ، فلابد من الأخذ بالأسباب، ويأخذ العلاج من المستشفيات النفسية، وأيضا لابد أن يبدأ أولا بالقرآن، يقرأ على نفسه، ثم يذهب لأهل الخير والصلاح، فإذا ارتاح، فعليه عدم الذهاب للعلاج النفسي
.

المعاصي والمس
@ هل الابتعاد عن الله، والقرب من المعاصي والذنوب سبب رئيسي للمس؟
ـ هناك حالات كثيرة سبب هدايتها أنهم كانوا معرضين عن الله، ومسرفين على أنفسهم في المعاصي، فتلبست بهم الشياطين، فكان العلاج بالقراءة عليهم، حيث تغيرت أحوالهم، فقد قال الله تعالى(ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)، كما يقول (ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزاً)، أي تزعجهم، وتحثهم على المعاصي، فلاشك في أن الشيطان هو الذي يحث الإنسان على فعل المعاصي، فالقلب الذي ليس به صلاة ولا ذكر قلب خرب، والشياطين مكانها ومسكنها الأماكن الخربة، وهذا قلب ليس فيه ذكر ولا طاعة، فمن السهل على الشياطين السكن فيه.
تكره الدراسة.


@ أيهما أكثر عرضة النساء أم الرجال؟
ـ
النساء أكثر عرضة للسحر والعين والحسد، لكثرة الاختلاط، وقلة التحصن بالأذكار، فالمرأة دائماً تكون في غفلة، فكثير من الحالات تأتي بسبب الاختلاط، سواءً كان في السوق أو صالات الأفراح، أو في المدارس والجامعات، فقبل يومين أتاني رجل مع زوجته، أصيبت بحالة نفسية جعلتها تكره الدراسة بشدة، مع أنها ليست بالمستوى الجيد، فقد درست السنة الأولى، وإذا دخلت الكلية تشعر بالضيق وتبكي، وإذا خرجت من الكلية تحس بالراحة
معشوقة الجن..


@ هل من الممكن ان تحدثنا عن حالات المس والجن لكي يستفيد القارئ
من هذه الحالات؟
ـ هناك العديد من الحالات منها: امرأة أصيبت بعشق للجن، وقرأت عليها لمدة يومين، والحمد لله شفيت بإذن الله، ولكن بعد توصيتها بقراءة سورة البقرة، والمحافظة على قراءة الأذكار الصباحية والمسائية، وقبل ذلك قراءة القرآن.


@ هل كانت المرأة متزوجة؟


ـ نعم إنها متزوجة، ومن خارج الأحساء، ولكنها شفيت الحمد لله، بعد قراءة القرآن، والمحافظة على الأذكار، واستخدام علاجات طبيعية أخرى، مثل العسل والسدر، اللذين أوصى بهما الرسول صلى الله عليه وسلم.
السحر تحت البلاط


@ هل تروي لنا حالات أخرى؟


ـ رجل مع زوجته وأبنائه، فلقد أجر الرجل بـيته، وكلما طلب من المستأجر الخروج رفض المستأجر ذلك، وبعد الشكاوي التي وصلت إلى المحكمة، اضطر المستأجر للخروج، ولكن بعد أن وضع سحرا للمؤجر تحت البلاط، وسبحان الله أخذ من ملابس الأطفال وعظم الدجاج، وعمل بهما سحراً، وأول ما سكن صاحب البيت هو وزوجته وأبناؤه شعروا بأوجاع وصداع، وكانوا كل يوم يذهبون للمستشفى، وعندما أتاني طلبت منه يقرأ سورة البقرة بصوت عال في أنحاء البيت، لأن النبي عليه السلام قال: اقرأو ا البقرة، فإن فيها بركة، وفي تركها حسرة، ولا تستطيع البطلة أي السحرة. ويقول (البيت التي تقرأ فيه البقرة لا يقربه الشيطان). ولقد انقطع عني شهر، وبعدها أتى، وأخبرني بانه داوم على قراءتها في أنحاء البيت فترة خلال الشهر، وبقدر الله سبحانه وتعالى توافقت رؤيته مع رؤية زوجته رأوا أن تحت البلاط مثل الشجر، بعدها طلبنا من العمال أن يحفروا البلاط في زاوية من السور، فكانت المفاجأة ان رأينا مجموعة من الشعر، والحمد لله تم شفاؤهم من الله، فالله يقول (إن كيد الشيطان كان ضعيفاً). والساحر لا يمكن ان يقوم بعمل سحر إلا بالشيطان، فيقوم الساحر بتسخير الشيطان والجن له في خدمته، لكي يقوم بهذا العمل، الساحر ضعيف، لأنه يستمد قوته ممن هو أضعف منه، وهو الشيطان (أن كيد الشيطان كان ضعيفاً)، لذا يجب ألا نخاف من السحرة، ولا نذهب إليهم، فنحذر الناس منهم، وانه لا يأتينا إلا ما كتبه الله لنا، فهناك أناس لا يذهب منهم السحر، ومداومين على المعاصي والأغاني لم تنقطع عن بيتهم. وقد جاءتني امرأة لما ذهبت إلى منزلهم، وقرأت عليهم، وقرأت على البنات تأثرن كثيراً من أول قراءه، وبعدها تحسنت أوضاعهم، والآن الحمد لله المرأة مع البنات تحسنت أحوالهن، بعد أن كانت الأغاني لا تتوقف من منزلهم، فأوصيناهم بالمحافظة على الصلاة وتلاوة القرآن، وفعلوا هذا والحمد لله.
ضبان على الجدران


@ ما أغرب حالات السحر؟


ـ هي حالة امرأة من الصالحات، أتاني زوجها يشتكي الوضع أنهم كانوا يمتلكون بيتا، ومن شدة السحر الذي وجدوه في هذا البيت، خرجوا منه، واستأجروا بيتا آخر بمبلغ 20 ألفا، وعندما جاءني يشتكي، سألته: أين بيتك القديم؟ قالت المرأة: ان العمل في البيت القديم الذي هجروه.. قلت لها: كيف ترينه؟ قالت: كل يوم أرى في المنام مثل الضبان على سور الجدار، مملوء كل السور بالضبان، فذهبت أنا وزوجها من دون علمها للقراءة في هذا البيت، وكان هذا البيت القديم يبعد عن مسكنه حوالي كيلو متر، وخلال قراءتي لسورة البقرة في الغرف بصوت عال ضرب الجيران الباب، واتاني الزوج مسرعاً، لأنهم اخبروه بأن الزوجة حالتها صعبة، وتقول أوقفوا القراءة، وتصرخ، قلت: لابد أن نكمل سورة البقرة، بعدها ذهبنا إلى البيت، فدخلنا عليها، وهي متغطية، وبدأت في القراءة عليها عندما انتهيت من القراءة ذهبت إلى البيت ونمت، وفي اليوم التالي أتاني زوجها، وأعطاني كيسة بها شعر ومسامير ودبابيس، وسألته من أين هذه الكيسة، قال حينما ذهبنا إلى المنزل، ونمنا فوجئنا في الساعة الثانية ليلاً بأننا نضرب بهذه الكيسة أنا وزوجتي على وجوهنا، وقمنا مفزعين، وهذا نتيجة القراءة وحينما فتحته وجدت به 7 عقد، حتى يكون العمل معكراً، ليؤثر السحر فتم فتح العقد وإبطال السحر، والحمد لله تحسنت المرآة تحسنا كبيرا.
سحر الخادمات


@ هل مرت عليك حالات سحر كان سببها الخادمات؟


ـ نعم كثيرا، وأغرب حالة خادمة عملت عملاً لصاحبة المنزل ووضعته في شعرها، وعملت الشعر على شكل سوط واحد، وبقوا سنتين لا يستطيعون فتح الشعر، من أثر السحر، مع شعورها بالصداع وآلام في الرأس، فحينما قرأت عليها، قلت لها يجب قص الشعر، وبعد القص شعرت السيدة بالارتياح، وكانت الخادمة موجودة، وحينما رأتني شعرت بالخوف، ومرتبكة جداً، وقد كثرت في الآونة الأخيرة مشاكل الخادمات، لأن بعض الناس حينما تأتي رسالة إلى الخادمة لا يفتحها، ولا يعرف محتوياتها.
اخطاء الرقاة..


@ يرتكب بعض الرقاة أخطاء في الرقية الشرعية.. ما أبرز هذه الأخطاء؟ وما تقييمكم لها ؟
ـ هناك أخطاء كثيرة، خاصة فيما يتعلق بالنساء، لأن المرأة فتنة، وينبغي أن يتعامل معها الراقي بحذر شديد جداً، ولا يتحدث مع المرأة إلا بحدود، وأن يقرأ عليها بحضور محرم لها، ويحث وليها أن تتستر، وتلبس اللباس المحتشم، وإلا تكون متعطرة ومتزينة، لأن بعض النساء أثناء القراءة ربما تصرع وتتكشف، وقد تعجب هذه المرأة بالشيخ، لأن بعض الناس يعتقدون أن الشفاء في الشيخ، فالشافي هو الله، ولكن هذا الشيخ هو سبب، ويجب أن يحرص الراقي على ألا يجب وصف الدواء مباشرة من أول قراءة، ويطمئن المريض، ويحثه على الصلاة، وتلاوة القرآن الكريم، والصبر والاحتساب.


@ ارتكاب بعض الرقاة بعض الأخطاء بإيماء الناس ببعض الأمراض.. فما قولكم في ذلك؟
ـ هذا مصداق لحديثنا السابق، وهو لا ينبغي للراقي حينما يأتيه الشخص أن يقول له بك كذا وكذا، بل ان بعضهم يسأل مجرد ما تقرأ عليه، يقول ماذا بي يا شيخ؟ يريدك أن تصف له حالته مباشرة، وهذا خطأ كبير، حتى إذا كان مسحورا أو ان يقول له أبشر بالخير، وسوف تتحسن، وقد يكون الشخص ليس به شيء، مجرد وهم، بل قد يكون السبب الأعراض عن طاعة الله، والحفاظ على الصلاة، فيشعر بضيق ووحشة وخوف وقلق، وسبب ذلك تركه الطاعات، وبعض النساء قد لا يوفقن في الدراسة، فتنسب ذلك إلى عين أو حسد، وهذا غير صحيح.


مواقف طريفة


@ أطرف موقف مر عليك أثناء الرقية؟


ـ من المواقف الطريفة ان بعض الحالات تكون في غرفة خاصة، وكانت هناك امرأة يحضر لها الجن، فقامت بكسر قفل الباب، وحينما دخلت قامت بضربي بالقفل على رأسي، فسال الدم على وجهي. ومن الحالات الأخرى ان رجلا كان معه مس من الجن، وحينما كنت أقرأ عليه خرج الدم من فمه، ولوث ملابسي، وحينما شاهد الدم استثار، وكان يريد ضربي، وكنا 25 شخصاً، لم يستطيعوا الإمساك به، ولكن بفضل الله شفي هذا الرجل. وموقف آخر فتاة هربت من بعد صلاة المغرب، ولم تعد إلا الساعة العاشرة مساء، وكان متلبساً بها الجن، حيث تم البحث عنها في كل مكان.
سحر الطفل


@ هل يصاب الأطفال بأمراض المس والسحر؟ وكيف نعرف ذلك؟ أو كيف يعرف الراقي ذلك؟
ـ نعم الطفل عرضة، لأن بعض الأطفال بهم وسامة، كما أن كلامه يكون جميلاً، وأيضاً حركاته ولباسه، وأنا أوصي أخواتي النساء بتحصين أبنائهن، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يحصن الحسن والحسين، وحينما رأى طفلا به وسامة، فقد قال عليه السلام: خشنوا وجه هذا الطفل بالسواد، حتى لا ينظره الناس وتصيبه بالعين. ومن الحالات مر علي طفل به جن، وكان معمولا له عمل في جوال أطفال (لعبة)، والرقية على الطفل أسهل من الكبار.
رؤية الجان


@ يدعي بعض المرضى رؤية الجان.. هل هذا صحيح؟


ـ هذا ليس صحيحاً، ويمكن أن يشعر الشخص بالجان كأنه يمشي خلفك أو يخطف أمامك مثل البرق، أما رؤيتهم لا بهيئته، ولكن تراه برؤية إنسان، أو حيوان، أو على صورة حية، أو عقرب، أو فأر تحس إحساسا بالخوف، وأذكر في أحد الهجر كان يقول لي شخص، خرجنا من المنزل لمدة شهرين، لأننا نشاهد الفرش تطير، والتراب يسقط من فوق السطح، ولكن لا يمكن رؤية الجان، وهذه نعمة من الله
.

علامات المس والعين


@ يذكر بعض مؤلفي كتب الرقى الشرعية بعض العلامات من مس وعين وسحر، وبعضهم ينكر هذه العلامات.. ما الصحيح في قول كلا الفريقين؟


ـ علامات السحر والعين والشخص الممسوس حقيقة، وهي تخرج مع كل شخص، حيث تتبين هذه العلامات من ضيق في الصدر وبكاء والنعاس الكثير، وأيضاً كثرة التنمل في الجسم الاستفراغ
.

خروج الجان


@ ما علامات خروج الجان من جسم الإنسان؟

ـ
يشعر المريض نفسه بخروج الجان، حيث يشعر براحة نفسية، كما أنه يشعر بخروج حرارة من جسمه، أو هواء شديد مع فمه، أو يشعر بوخز الإبرة في يده، وخفة في الجسم، إذا كان ثقيلاً.


تهديدات الجان
.

@ بعض الجان يهدد بأنه سوف يخرج من عين الشخص، ويسبب له عاهة..هل هذاصحيح
..
ـ
الجن لا يستطيع أن يخرج من العين، ولكن هذا من باب التهديد، وكذلك يهدده بالقتل، لأن كل شيء بأمر الله سبحانه وتعالى، بل الجن حينما يدخل جسم الإنسان لا يعرف ما يترتب عليه من عواقب بمجرد دخله، وقد يتمنى أن يخرج، خاصة إذا كان دخل بسحر، لأنه يتعذب في قراءة هذا الشخص، لأنه ظالم له ومعتد عليه.


@ هناك من يؤيد القراءة الجماعية، وهناك من يعارضها.. ما الضوابط الشرعية في ذلك؟

ـ
أنا أرى أن تكون القراءة فردية، وهي الأفضل، لأنها، تؤثر خاصة أن الحالات تختلف من شخص إلى شخص آخر.


حالات المس


@ خروج الجان من شخص ودخوله شخص آخر.. هل هذا صحيح ؟

ـ
يدخل الجن في الإنسان في حالة الخوف الشديد، وقد لا يكون الشخص متحصناً بالأذكار، أو يكون على غير طهارة، فلابد من الإنسان أن يأخذ حذره وشدة الخوف سبب في دخول الجان في الإنسان، وشدة الضحك تساعد، وأيضاً الدخول إلى الأماكن المهجورة والخربة، وكذلك الأماكن المظلمة، والنوم على جنابة، فيستحسن ان ينام الشخص على طهارة.

التبلغ عن الدعاة..



كلمة اخيرة.؟


يجب التركيز على عدم الذهاب إلى السحرة، وفضح هؤلاء، وأن بعض الناس يعرف اكثر من ساحر ومشعوذ، ويسكت عنهم، ويخشى أنهم يضرونه، بل العكس، لن يضروه، ويجب أن يحرص، ويتصل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واللجنة المشكلة من الإمارة والدعوة والإرشاد والشرطة، فكم دمر هؤلاء المشعوذون من مجتمعات، وأعاقوا اشخاصا، وفرقوا بين الأسر، فهم خطر عظيم على المجتمع، وأوصي الناس بالمحافظة على تلاوة سورة البقرة بشكل دائم، ويتم قراءتها في البيت
..


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء

في الارض ولا في السماء وهوالسميع العليم

اللهم اننا نعوذ بك من شر ما نجد ونحذر

اللهم اننا نعوذبك من همزات الشياطين

ونعوذبك ان يحضرون .

تحياااااتي

ونــة قلــب [/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 06-06-04, 06:47 PM
الصورة الرمزية المارد
المارد المارد غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ((المدينة المنورة))
العمر: 31
المشاركات: 9,385
قوة السمعة: 1
المارد will become famous soon enoughالمارد will become famous soon enough
جزاك الله خير
__________________


رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-07-04, 01:40 AM
الصورة الرمزية الراقي
الراقي الراقي غير متواجد حالياً
المدير العام لـ شبكة الراقي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: عبدالله مصلح الشيخي
المشاركات: 14,328
قوة السمعة: 5
الراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura aboutالراقي has a spectacular aura about
الله يعطيك العافية يارب جهود مباركة

منك أخية لاحرمك ربي الأجر

تقبلي تحياتي
__________________
۞۩۞ طالبكم يـ احبتي في الله ان تدعو لـ والدي بالرحمه و المغفرة بين الحين و الاخر بـ الدخول علـ الرابط التالي ۞۩۞
http://al-raqi.net/showthread.php?t=425104


قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى }

رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-18-04, 04:40 AM
رياض الصالحين رياض الصالحين غير متواجد حالياً
راقي مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 738
قوة السمعة: 1
رياض الصالحين will become famous soon enoughرياض الصالحين will become famous soon enough
الله يجزاك خير
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 07-20-04, 08:55 AM
الصورة الرمزية سهاري
سهاري سهاري غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 227
قوة السمعة: 1
سهاري will become famous soon enoughسهاري will become famous soon enough
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء
في الارض ولا في السماء وهوالسميع العليم
اللهم اننا نعوذ بك من شر ما نجد ونحذر
اللهم اننا نعوذبك من همزات الشياطين
ونعوذبك ان يحضرون .
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 11-17-04, 03:04 AM
الصورة الرمزية ونـــة قلـــب
ونـــة قلـــب ونـــة قلـــب غير متواجد حالياً
راقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 248
قوة السمعة: 1
ونـــة قلـــب will become famous soon enoughونـــة قلـــب will become famous soon enough
هلاااا وغلاااا

اخوي الكريم

المارد

الف شكر لك على الحضور الرائع

تحياااااتي

ونــة قلـــب
__________________
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 05-03-05, 07:29 AM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 11,168
قوة السمعة: 1
أبو حازم will become famous soon enoughأبو حازم will become famous soon enough
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :



مشكورةأختي على هذا الموضوع وهذه المعلومات .

بارك الله فيك .

وجزاك الله كل خير .

وزادك الله علما وأثابك على ما خطت يمينك

ولا تحرمينا من ابداعاتك في كل الساحات
[/align]
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: (الضـحك والخـوف يـدخلان الجـن في الإنســان )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما يحصل بعد الدفن !!! آآآه يالأهلي الملتقى الإسلامي - طريقك إلى الجنة - على مذهب أهل السنة والجماعة 9 04-18-10 12:37 PM
هيئة (شكل) الجـن أو الشيطـان سعيد باسبع الرقية الشرعية - الحسد - العين - السحر - المس 18 09-30-09 06:19 AM
ماشاء الله على الدفن [ مُدمج ] عاشق 9 منتدى النادي الاهلي السعودي - النادي الملكي 106 02-02-09 07:03 PM
لمحترفين البلايستيشن الوينج اليفن اهلاوي صميم2008 نكت جديدة | طرائف | مواقف | وناسة |[ تم ايقاف الساحة مؤقتاً للتفرغ للصيام والعبادة 12 12-11-07 06:32 PM



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by relax4h.com
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP