العودة   نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية - جماهير النادي الاهلي السعودي > منتديات المجتمع - منتديات الاسرة > الأسرة - الطفل - المجتمع - الحياة الزوجية > الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق
 

الملاحظات

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق كيفية ترتيب المنزل, وإضافة اللمسات الجماليه لها, الاشغال اليدوية, ديكور المنزل, الحدائق, ديكور مكاتب, اثاث منزلي, غرف نوم, مسابح, ديكور منازل, ديكور مطبخ, ديكورات , غرف اطفال


الابتكار مطلوب شرط ألا يكون مستفز ا للآخرين

الديكورات المنزلية - الاعمال اليدوية - الفن المعماري - غرف نوم - مطابخ - حدائق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-16-05, 10:36 AM
الصورة الرمزية الأسمراني
الأسمراني الأسمراني غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 3,037
معدل تقييم المستوى: 1
الأسمراني is on a distinguished road
الابتكار مطلوب شرط ألا يكون مستفز ا للآخرين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تصميم ديكور بيتك حسب شخصيتك واسلوب حياتك ومتطلبات الذوق، قد لا يكون بالسهولة التي تصورها لك بعض المجلات المتخصصة أو البرامج التلفزيونية التي زاد عددها في الدول الأجنبية ونالت إقبالا كبيرا من قبل المشاهدين، لكن قد تساعد على إعطاء بعض الأفكار المبتكرة .

فقد تبين من التجارب أنها فعلا بلورت عدة مواهب، وشجعت حتى أولئك الذين لا يميلون إلى الأعمال اليدوية وفن الديكور، أن يدلوا بدلوهم ويجربوا حظهم في هذا المجال.

كما تؤكد بعض الإحصائيات أن هذه البرامج قد أنعشت سوق محلات الأثاث والأدوات المنزلية بشكل لا يترك مجالا للشك ان الإنسان الغربي عموما، اصبح فعلا يطبق مقولة ان بيته مملكته الخاصة، وأصبح اكثر فخرا به وما يمثله له من مكان للتعبير عن إمكانياته الإبداعية.

لكن رغم أنه قد يتهيأ للبعض منا، بعد مشاهدة هذه البرامج والنتائج المبهرة التي تنتج عنها، ان بإمكاننا أيضا أن نتحول، وبين ليلة وضحاها، إلى مصممي ديكور، إلا أن الحقيقة التي يجب علينا مواجهتها هي أن هذه البرامج قد تعزز ثقتنا بالنفس لكنها لا يمكن ان تخلق موهبة لا تكون متوفرة لدينا أصلا .

والنتيجة غالبا اننا نقلد ما نراه على الشاشة في أرض الواقع، وإن بشكل لا شعوري. ما لا نستطيع إنكاره هو إدراكنا ان هناك عدة خيارات وإمكانيات لا بد من تجربتها واللعب بها في أوقات فراغنا حتى نتوصل إلى الشكل الذي نريده ويشعرنا بالراحة والإحساس بالفخر، كما لا يمكن ان ننكر أنها علمتنا قاعدة اساسية وهي ان الديكور الناجح لا يعني بالضرورة الأثاث الفخم أو التفاصيل المعقدة والأثمنة الغالية .

أهم النقاط التي تؤكد عليها هذه البرامج، هي الأسلوب الشخصي، على شرط أن لا يكون غريبا بحيث يبدو شاذا أو مستفزا للآخرين، أي أن يكون عمليا ومريحا في المقام الأول وبثمن معقول، ثم يأتي بعد ذلك جنون الابتكار على جرعات خفيفة جدا.

وينطبق هذا الأمر على كل ركن من أركان البيت، بما فيه المطبخ، الذي يعتبر بالنسبة للأزواج الشباب المركز الرئيسي الذي تتجمع فيه العائلة، ويشهد دعوات العشاء وسهرات الأصدقاء.

ولأنه المركز، يعتبر تحديثه في نفس اهمية تحديث غرفة الضيوف. الجميل أن الخبراء يؤكدون أن تحديثه بشكل عصري وعملي ليس مهمة صعبة أو هائلة تحتاج إلى عمال وحرفيين وأسابيع طويلة لإعادة تركيبه، بل ان تغيير تفاصيل صغيرة فيه، قد تصبغ عليه الدفء وتنعشه بشكل لا يترك مجالا للشك ان أصحابه يتمتعون بذوق رفيع.

مثلا إذا كان مطبخك قديما ويذكر بمطبخ الأجداد بألوانه وخشبه المتآكل وما إلى ذلك من الأمور، أسهل وأسرع طريقة هي طلاء جدرانه، وتغيير الأرضية إما بفسيفساء بسيط يتماشى مع الأسلوب الذي تريد أو بتركيب ارضية خشبية.

إضافة الى تبديل وجوه الخزانات، إما باستعمال طلاء خاص بالخشب يكون بلون عصري وشاب إذا كان الخشب من نوعية جيدة، لكنه يعاني فقط من آثار الزمن، أو بتغيير أبوابها وواجهات الأدراج تماما إذا كانت متآكلة وقديمة جدا . فهذه طريقة توفر الوقت والتكاليف.

ويؤكد أريك كيمبول، مؤلف كتاب (تحويل المطبخ القديم الى جديد) هذا الرأي بقوله ان «الخزانات هي الجزء الأغلى في المطبخ، لذلك فإن الاكتفاء بإدخال التحسين عليها عوض تغييرها تماما، يمكن الحصول على مطبخ جميل جديد بسعر زهيد».

ووفقا لكيمبول هناك أربع خطوات أساسية لتجديد الخزانات، كونها أصعب خطوة في هذه العملية البسيطة :

1 ـ ازالة الباب وواجهات الأدراج الحالية. واستبدالها بأبواب جديدة، بخشب البلوط الأحمر أو الدردار أو الكرز أو الجوز أو الرقائق الخشبية البيضاء.

2 ـ تبديل وجوه جوانب الخزانات بطبقة من الخشب تتوافق مع الأنواع الجديدة من الأجزاء التي يجرى وضعها وإخفاء الجزء الداخلي منها.

3 ـ بعد اعداد اطارات الوجوه بصورة مناسبة يلصق الوجه الخشبي ويلف على واجهات الأدراج والحافات.

4 ـ إجراء نصب الأبواب والمفاصل والعقد الماسكة في الأخير. ويبقى للاكسسوارات أيضا دور كبير في إنعاش أي ركن سواء كان الحمام أو المطبخ . في هذا الأخير، يمكن وضع أدوات المطبخ ذات التصاميم العصرية في مكان بارز، حتى تفي بغرضها العملي والتجميلي، من دون ان نتجاهل أهمية مقابض الخزانات في إضفاء مظهر شبابي وأنيق، لذلك من المستحسن تغيير القديمة بأخرى تتناسب مع الديكور العام، وكلما كانت كبيرة كلما كانت تتناسب مع الأسلوب العصري. أما إذا كان المطبخ مستوحى من السبعينات مثلا فهناك مقابض خاصة بهذه الحقبة وهكذا.

وبهذه الخطوات يمكن الحصول على التوافق بين سائر الأجزاء والمكونات الموجودة في المطبخ وبأقل التكاليف وأدنى جهد.
__________________
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 05-16-05, 12:21 PM
الصورة الرمزية أبو حازم
أبو حازم أبو حازم غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: فلسطين
العمر: 34
المشاركات: 11,168
معدل تقييم المستوى: 1
أبو حازم is on a distinguished road
[align=center] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

مشكور أخي على هذا الموضوع

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
[/align]
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 05-16-05, 01:07 PM
الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال محمد الجمال غير متواجد حالياً
راقي مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 4,539
معدل تقييم المستوى: 1
محمد الجمال is on a distinguished road
يعطيك الف عافية اخوي الاسمراني


ديكور رائع جدا


الف شكر لك اخوي
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-15-05, 07:00 AM
الصورة الرمزية جود
جود جود غير متواجد حالياً
راقي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العمر: 28
المشاركات: 4,372
معدل تقييم المستوى: 1
جود is on a distinguished road
مشكور أخي على هذا الموضوع

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
__________________
رد مع اقتباس

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)
 

 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الابتكار مطلوب شرط ألا يكون مستفز ا للآخرين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغطرسه والنظر للآخرين بازدراء ودونيه محمد علي الثوعي مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 7 04-24-10 01:20 AM
الاسطورة زيدان مطلوب شخصيآ من الرئيس الجزايري لكي يكون المدرب القادم اهلي حبيبي الرياضة العربية و الرياضة العالمية 2 03-18-10 12:55 PM
كان لى مثلما كان للآخرين .. وطــن البرنسيسه الاهلي خواطر - نثر - عذب الكلام - خاطرة 6 10-22-08 04:01 AM
نظرتك للأخرين .. بقلم ( محمد سعود ) محمد سعود مواضيع عامة - حوارات هادفه - نقاشات جادة - قضايا هامة 9 02-07-08 02:29 PM
الابتكار مطلوب شرط ألا يكون مستفز ا للآخرين الراقي المنتدى النسائي - عالم حواء - عالم المرأه - للنساء فقط 1 05-16-05 11:31 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة و المشاركات لا تمثل رأي إدارة المنتدى ، بل تعبر عن رأي كاتبيها
  جميع الحقوق محفوظة لشبكة الراقي الأهلاويه  

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz  urllist ror sitemap  sitemap2  tags htmlMAP